اخبار طب وصحة

كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم الرئوى؟

كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم الرئوى؟

يحدث ارتفاع ضغط الدم الرئوي عندما تضيق الأوعية الدموية في الرئة بحيث يصعب مرور الدم ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم في الرئتين ، وقد يصعب تشخيصه ، وذلك بسبب الأعراض – مثل ضيق التنفس – شائعة في العديد من الحالات الطبية الأخرى وفقًا لـ webmd. ما الأدوية التي يمكن تناولها لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي؟ الأدوية الموصوفة والتي تسمى موسعات الأوعية والعوامل المضادة للتكاثر تعالج على وجه التحديد أعراض المرض. يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم أو عن طريق الوريد ، وبعضها يتم استنشاقه من البخاخات. في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى أكثر من نوع واحد من الأدوية للسيطرة على الحالة. تحتاج أيضًا إلى علاجات إضافية مثل الأكسجين التكميلي جنبًا إلى جنب مع تغييرات النظام الغذائي. تشمل الطرق الأخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي ما يلي: حاصرات قنوات الكالسيوم يمكن أن تساعد هذه الفئة من الأدوية في خفض ضغط الدم في رئتيك. مميعات الدم: يتم إعطاء مميعات الدم لتقليل التخثر وتحسين البقاء على قيد الحياة بشكل عام ، لكن الوارفارين يتفاعل مع العديد من الأطعمة والأدوية. مدرات البول يمكن أن تساعد مدرات البول ، التي تسمى أحيانًا حبوب الماء ، جسمك على التخلص من الملح والماء الزائدين. تم تصميم الديجوكسين لمساعدة القلب على ضخ الدم بشكل أكثر فعالية. العلاج بالأكسجين: الحصول على القليل من الأكسجين الإضافي يمكن أن يساعدك ليس فقط على التنفس بشكل أفضل ولكن أيضًا أن تكون قادرًا على أداء المهام والروتين اليومي ، ويمكن أن يعزز مزاجك ونومك أيضًا. العلاج بالأكسجين متوفر بثلاثة أنواع .. غاز الأكسجين المضغوط .. متوفر في اسطوانات من الصلب أو الألومنيوم يمكنك استخدامها في المنزل أو عند السفر. الأكسجين السائل. مُكثِّفات الأوكسجين. يقوم هذا الجهاز بإزالة النيتروجين من الهواء لتوفير شكل مركّز من الأكسجين للتنفس. الجراحة .. جراحة زرع الرئة تمثل تحديًا ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة ، بما في ذلك: العدوى ، الفشل الكلوي ، رفض العضو

 

قراءة الموضوع كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم الرئوى؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.