كيف يؤثر الربو على الهرمونات الذكورية لدى المرأة ؟

كيف يؤثر الربو على الهرمونات الذكورية لدى المرأة ؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف يؤثر الربو على الهرمونات الذكورية لدى المرأة ؟

توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء البدينات المصابات بالربو لديهن مستويات منخفضة من هرمون” التستوستيرون”( هرمون الذكورة )، مقارنة بتلك اللاتي لا يعانين من الربو.

وقال الدكتور”خوان فورنو”، الأستاذ فى كلية الطب جامعة “واشنطن”: إنه من بين النساء البدينات ، فإن النساء المصابات بالربو هن أكثر عرضة لمستويات أقل من هرمون” استراديول”، وهو هرمون جنسى آخر ، مقارنة بالسيدات اللاتى لا يعانين من الربو”، بالإضافة إلى أن من بين الرجال الذين لا يعانون من السمنة المفرضة ، فإن المصابين بالربو هم أكثر عرضة لمستويات هرمون” أستراديول”، أقل من أولئك الذين لا يعانون من الربو.

 

وأفادت دراسات سابقة بوجود فروق محددة بين مرضى الربو عند الأطفال والكبار على أساس الجنس، وعلى الرغم من أن الربو أكثر شيوعًا بين الأولاد أكثر من البنات، إلا أنه عند النساء أكثر منه عند الرجال وبالنظر إلى أن هرمونات الجنس قد تفسر هذه الاختلافات الخاصة بالجنس، فإن الدكتور “هان مايكل”، عالم الأوبئة في مستشفى الأطفال في بيتسبير ج، فى الولايات المتحدة، أفاد بأنهم أجروا هذه الدراسة لفحص ما إذا كانت الهرمونات الجنسية مرتبطة بالربو لدى الرجال والنساء البالغين.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن هرمونات الجنس المتداولة استراديول وهرمون التستوستيرون الحر يسهمان في اختلافات الجنس في الربو بين البالغين ويبدو أيضا أن السمنة تعدل من تأثير هذه الهرمونات على الربو لدى النساء والرجال”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف يؤثر الربو على الهرمونات الذكورية لدى المرأة ؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فيديو معلوماتى.. اعرف أعراض الزهايمر المبكر فى مرحلة الشباب

فيديو معلوماتى.. اعرف أعراض الزهايمر المبكر فى مرحلة الشباب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن