اخبار طب وصحة

كيف يؤثر ارتفاع السكر فى الدم على مستوى الكوليسترول؟

كيف يؤثر ارتفاع السكر فى الدم على مستوى الكوليسترول؟

يرتبط ارتفاع مستوى الجلوكوز (السكر) في مجرى الدم بمجموعة من المضاعفات ، بما في ذلك تشوهات الكوليسترول. عندما لا تستجيب الخلايا بشكل مناسب لهرمون الأنسولين ، قد يصاب الشخص بمظهر غير طبيعي للكوليسترول. ثم تزيد تشوهات الكوليسترول هذه من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتة الدماغية. مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن إدارة ما قبل مرض السكري أو مرض السكري لديك هو أكثر من مجرد الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة ، بل يتعلق أيضًا بالعمل على حماية صحة القلب والأوعية الدموية. صحة جيدة

مقاومة الأنسولين وتغير الكوليسترول بعد تناول الوجبة ، يتم تقسيم الكربوهيدرات إلى جلوكوز بواسطة الجهاز الهضمي. ثم يتم امتصاص هذا الجلوكوز من خلال جدار الأمعاء في مجرى الدم. بمجرد الوصول إلى هناك ، فإنه يجلب الجلوكوز إلى الخلايا المختلفة ، بحيث يكون لديهم الطاقة لأداء وظائفهم. يمنع الأنسولين أيضًا تكسير الدهون إلى أحماض دهنية (تحلل الدهون) داخل الجسم. تحدث مقاومة الأنسولين عندما تصبح الخلايا أقل استجابة لهذه العملية. نتيجة لذلك ، يرتفع مستوى السكر في الدم في نهاية المطاف ، وهذا هو السبب في أنه يعتبر مقدمة لمرض السكري من النوع 2 ومقدمات السكري. يتم أيضًا تكسير الدهون داخل الجسم بمعدل متزايد ، وهذا يؤدي في النهاية إلى تغييرات مختلفة في الكوليسترول. يرتبط انخفاض مستوى الكوليسترول مع ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية بتراكم الرواسب الدهنية في جدران الشرايين ، وهي حالة تسمى تصلب الشرايين ، وتزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

قراءة الموضوع كيف يؤثر ارتفاع السكر فى الدم على مستوى الكوليسترول؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.