اخبار الرياضة

كيف سجل كريستيانو رونالدو أهدافه قبل الوصول للهدف 800

تحت عنوان “كيف سجل كريستيانو رونالدو أهدافه في مسيرته البالغ عددها 799؟” تحدثت صحيفة “صن” البريطانية عن اللاعب البرتغالي وكيف استطاع أن يكون أسطورة حقيقية على مدار مشواره الكروي في الملاعب الأوروبية والعالمية على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.

ونجح رونالدو بالأمس في تسجيل الهدف رقم 799 في مسيرته الكروية أمام فياريال الإسباني في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليبقى على مسافة هدف واحد فقط من 800 هدف عبر مسيرته ومن الممكن أن يسجله عندما يلتقي فريقه مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي في الجولة المقبلة في الدوري الإنجليزي على ملعب أولد ترافولد.

اللافت للنظر أن كريستيانو رونالدو حقق هذا الرقم التهديفي الكبير في 1095 مباراة فقط ولديه فرصة لتحقيق 800 في مباراة ضد تشيلسي يوم الأحد.

وفي حال تسجيل كريستيانو رونالدو على هدفه رقم 800 سيرفع رصيده مع مانشستر يونايتد إلى 129 هدفاً.

وأكدت الصحيفة البريطانية كانت الدقيقة 90+ هي أكثر الأوقات غزارة في التسجيل، حيث سجل 45 هدفًا في تلك الفترة.

كما أن لديه 450 هدفا مع ريال مدريد والفرق الخمسة التي سجل فيها معظم الأهداف في جميع مبارياته في إسبانيا ولديه 20 هدفا أو أكثر هي أندية إشبيلية وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وسيلتا فيجو وخيتافي.

وشدد التقرير أن هذه الإحصائيات ليست مفاجئة بالنظر إلى قدرة رونالدو على تسجيل جميع أنواع الأهداف.

ربما ليس من المستغرب أن يكون كريستيانو رونالدو قد سجل غالبية أهدافه بقدمه اليمنى 508 بنسبة 63 % من مجل أهدافه.

كما ان كريستيانو رونالدو لديه 149 هدفا بقدمه اليسرى طيلت مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب البرتغالي.

وساعدته قفزته القوية على تسجيل 140 هدفاً من رأسية حيث يتميز كريستيانو رونالدو بقدراته التهديفية الكبيرة.

وعلى الرغم من تراجع قدرة كريستيانو رونالدو على تنفيذ الركلات الحرة في السنوات الأخيرة كانت آخرها في يوليو 2020، فقد سجل 57 ركلة حرة و141 ركلة جزاء.

كما أدى تحول كريستيانو رونالدو إلى لاعب في الصيد غير المشروع في السنوات الأخيرة إلى تغيير النسبة المئوية للأهداف التي سجلها من خارج منطقة الجزاء.

وأحرز البرتغالي 116 هدفا من خارج منطقة الجزاء، ما يعني أن 85 % من ضرباته كانت داخل منطقة الجزاء.

وسجل رونالدو 58 ثلاثية (هاتريك) في مسيرته أكثر بخمسة من ليونيل ميسي، بالإضافة إلى تسجيله رقماً قياسياً دولياً وهو 10 هاتريك مع منتخب البرتغال.

 

قراءة الموضوع كيف سجل كريستيانو رونالدو أهدافه قبل الوصول للهدف 800 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.