كيف ساهم الذكاء الاصطناعى فى علاج مرض كرون؟

كيف ساهم الذكاء الاصطناعى فى علاج مرض كرون؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف ساهم الذكاء الاصطناعى فى علاج مرض كرون؟

طور الباحثون طريقة جديدة قد تساعد فى تحسين فهم وعلاج مرض كرون، الذى يسبب التهاب فى الجهاز الهضمي.

استخدمت الدراسة، التى نشرت فى مجلة “Genome Medicine “، الذكاء الاصطناعى (AI) لفحص العوامل الوراثية لمرض كرون فى 111 شخصًا.

ووفقا للدراسة فإن هذه الطريقة يمكن أن تساعد فى الكشف عن الجينات التى لم يتم اكتشافها من قبل والتى ترتبط بالمرض، بل والتنبؤ بما إذا كان هناك آلاف آخرين أصيبوا بالمرض.

وقالت يانا برومبرج، أستاذة مشاركة فى جامعة روتجرز فى الولايات المتحدة: “أسلوبنا ليس أداة تشخيص سريرية، لكنه يولد ملاحظات مثيرة للاهتمام يجب متابعتها”.

وقال برومبرج: “يمكن أن يكشف المزيد من العمل التجريبى عن الأسباب الجزيئية وراء بعض أشكال مرض كرون، وربما يؤدى إلى علاجه بشكل أفضل، حيث يصيب مرض كرون حوالى 780.000 شخص فى الولايات المتحدة.

قد يحدث التهاب مزمن فى أى جزء من الجهاز الهضمي، على الرغم من أن الأعراض قد تحدث فى مكان آخر، كما يمكن أن يسبب آلام المفاصل ومشاكل الجلد، وقد يعانى الأطفال المصابون بالمرض من مشاكل نمو، وفقًا لمكتبة الولايات المتحدة الوطنية للطب.

قام فريق البحث بتقييم المتغيرات الوراثية لدى 111 شخصًا، من بينهم 64 مصابًا بمرض كرون، واستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعى لتحديد الجينات التى تغيرت وظائفها فى مرضى كرون أكثر من الأشخاص الأصحاء، والعكس.

 

وقالت الدراسة إنه على الرغم من أن دقة النموذج قد تتحسن من خلال ضم المزيد من الأشخاص، إلا أنها قد تساعد فى الكشف عن أصل مرض كرون وتحسين التشخيص المبكر، وقال برومبرج: “يمكننا استخدام المعرفة المكتسبة من هذه الدراسة لنمذجة الأمراض الوراثية الأخرى بالمثل”.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف ساهم الذكاء الاصطناعى فى علاج مرض كرون؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن