كيف تلاعبت شركة إسرائيلية في الحياة السياسية بدول بينها تونس؟

كيف تلاعبت شركة إسرائيلية في الحياة السياسية بدول بينها تونس؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف تلاعبت شركة إسرائيلية في الحياة السياسية بدول بينها تونس؟

القاهرة – مصراوي:

كشفت شركة فيسبوك، الخميس، أن شركة إسرائيلية أنفقت أكثر من 800 ألف دولار على إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التأثير على الانتخابات في دول أفريقية.

وفي بيان رسمي للشركة، أكدت أنه تم حذف مئات الصفحات والمجموعات والحسابات المزيفة على فيسبوك وانستجرام، كانت تديرهم شركة إسرائيلية تحمل اسم “أرشميدس”. ونشرت الشركة الإسرائيلية إعلانات عبر حسابات تمتلكها ويتابعها حوالي 3 مليون حساب.

كما أضافت الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج أن المجموعة الإسرائيلية استخدمت الحسابات المزيفة وأظهرت أنها مملوكة لمحليين مثل منظمات إعلامية، نشرت معلومات مزيفة حول سياسيين.

واستهدفت تلك الشركة بشكل كبير كل من نيجيريا والسنغال وتوجو وأمجولا والنيجر وتونس، بجانب استهداف دول لاتينية أيضًا.

وبحسب البيان فإن موقع اتضح أنه يتبع شركة “أرشميدس”، يلعب دورًا مهما في حملات سياسية وعامة، بينهم الانتخابات الرئاسية ومشاريع أخرى متعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

ومن أجل التأثير على الانتخابات والأحداث السياسية في تلك البلاد، صنعت الشركة الإسرائيلية شبكة هائلة من الصفحات والحسابات الإلكترونية المزيفة.

وقال ناثانيال جليتشر، مسئول الأمن الإلكتروني بفيسبوك، إن مدراء الصفحات وممتلكي الحسابات نشروا بشكل مستمر أخبار سياسية بينها موضوعات حول الانتخابات في دول مختلفة، والمرشحين أرائهم، بجانب انتقادات للمعارضين السياسيين.

وفي ختام البيان الذي نشره فيسبوك، فقد أكد العمل على مواجهة تلك الممارسات “لأن خدماتها ليس الهدف منها التلاعب بالناس”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف تلاعبت شركة إسرائيلية في الحياة السياسية بدول بينها تونس؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

في مثل هذا اليوم.. توفي إسماعيل ياسين

في مثل هذا اليوم.. توفي إسماعيل ياسين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن