اخبار طب وصحة

كيف تعرف إذا كنت تعانى من التهاب المسالك البولية؟.. علامات يجب التنبه إليها

كيف تعرف إذا كنت تعانى من التهاب المسالك البولية؟.. علامات يجب التنبه إليها

تحدث التهابات المسالك البولية في الغالب بسبب البكتيريا. عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول والمثانة فإنها تميل إلى التراكم والنمو هناك مسببة العدوى. قد يكون هناك احتمال أن ينتشر هذا إلى الكلى أيضًا. لدى النساء فرصة أكبر للإصابة بهذا المرض من الرجال لأن الإحليل لديهن أقصر. عند الرجال ، يعتبر انقطاع الطمث أيضًا عاملاً محتملاً يسبب التهابات المسالك البولية عند النساء ، وفقًا لصحيفة Times of India. ما هي أعراض التهاب المسالك البولية غالبًا ما تعتمد أعراض التهاب المسالك البولية على مكان الإصابة ، وعلى الرغم من شيوع العدوى في المسالك البولية السفلية ، لا يمكن استبعاد وجود عدوى في المسالك البولية العلوية. عندما تحدث عدوى بكتيرية في الجزء السفلي من المسالك البولية ، فمن المرجح أن يشعر الفرد بحرقة أثناء التبول. أثناء الإصابة ، قد يضطر الفرد إلى التبول بشكل متكرر دون التبول كثيرًا. في بعض الأحيان قد يكون للبول رائحة كريهة قوية وقد يبدو عكرًا. في بعض الحالات ، قد يعاني الفرد من ألم في منطقة الحوض أو بالقرب من فتحة الشرج. عندما تحدث عدوى في الجزء العلوي من المسالك البولية ، فمن المحتمل أن تؤثر على عمل الكلى. يمكن أن يكون هذا مهددًا للحياة لأنه يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم والصدمة وحتى الموت. يمكن لأي شخص أن يصاب بقشعريرة وحمى وغثيان وقيء في مرحلة مبكرة. ما هي عوامل الخطر لعدوى المسالك البولية؟ عوامل الخطر الشائعة التي يجب أن تكون النساء على دراية بها هي: الإحليل الأقصر – انخفاض مستوى الإستروجين يمكن أن يحدث أثناء انقطاع الطمث أرض خصبة للبكتيريا أنواع معينة من تحديد النسل مسؤولة أيضًا عن التهابات المسالك البولية أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة هم أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى حصوات الكلى مسؤولة أيضًا عن التسبب في التهابات المسالك البولية

 

قراءة الموضوع كيف تعرف إذا كنت تعانى من التهاب المسالك البولية؟.. علامات يجب التنبه إليها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.