اخبار طب وصحة

كيف تعالجين الأنيميا عند ابنك بالخضار والفاكهة

كيف تعالجين الأنيميا عند ابنك بالخضار والفاكهة

يعتبر فقر الدم من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون ويؤثر على حياتهم وصحتهم وخاصة الأطفال والمراهقين. الهيموجلوبين إذا كان لديك أي مما يلي لفترة طويلة.

التعب المستمر ، الجلد الشاحب أو الباهت ، تساقط الشعر الشديد ، نقص الطاقة ، ضيق التنفس ، تقلبات المزاج أو الشعور بالضعف طوال الوقت

تنصح الأمهات بإجراء تحليل مستمر لفقر الدم لأطفالهن للتأكد من عدم تأثرهم به.

زد من تناولك لفيتامين C لأن فقر الدم يميل إلى إضعاف جهاز المناعة ، وبالتالي قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض الالتهابية. يمكن أن تساعد الجرعات الكافية من فيتامين سي في تقويتك من الداخل وفي نفس الوقت تساعد أيضًا في امتصاص الحديد. تناول برتقالة أو يمكنك تناول كوب من ماء الليمون كل يوم.

يساعد الزبادي مع الكركم في علاج فقر الدم ، حيث يحتوي هذا الخليط على نسبة عالية من الفيتامينات وخصائص مهمة لصحة الجسم وعلاج فقر الدم.

تناول المزيد من الخضار الورقية الخضراء. السبانخ والكرفس مصادر جيدة للحديد. من الأفضل طهي السبانخ لأن الأوراق النيئة تحتوي على حمض الأكساليك وقد تمنع امتصاص الحديد في الجسم. يحتوي عصير الشمندر على كمية كبيرة من الفيتامينات والحديد مما يعزز صحة الجسم ويعالج فقر الدم.

الزبيب والتمر: تحتوي الفاكهة المجففة على مزيج من الحديد وفيتامين ج ، وهذا يمكّن الجسم من امتصاص الحديد منها بسرعة وفعالية.

 

قراءة الموضوع كيف تعالجين الأنيميا عند ابنك بالخضار والفاكهة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.