كيف تساعد ممارسة الرياضة على تحسين صحة قلبك؟

كيف تساعد ممارسة الرياضة على تحسين صحة قلبك؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف تساعد ممارسة الرياضة على تحسين صحة قلبك؟

ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التى تساعد على تحسين صحة القلب، وبحسب العديد من الدراسات فإن عدم ممارسة الرياضة هو أسوأ عامل خطر لمرض القلب عند الرجال والنساء، وفى هذا التقرير نتعرف على أهمية الرياضة لتحسين صحة القلب، بحسب ما ذكر موقع “Net doctor”.

صحة القلب
صحة القلب

كيف تساعد ممارسة الرياضة على تقليل خطر أمراض القلب؟
 

كلما مارست الرياضة زاد النشاط وزادت لياقتك البدنية وتحسنت الدورة الدموية وبالتالى يتحسن عمل القلب ويقل خطر أو احتمال الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية مثل الذبحة الصدرية (آلام في الصدر) أو السكتة القلبية أو السكتة الدماغية.

النشاط البدنى يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى النصف، وذلك لأن التمرينات تقلل ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، مع زيادة نسبة الكولسترول الجيد الذي ينقل الدهون بعيدا عن الشرايين ويعود إلى الكبد للمعالجة.

الرياضة
الرياضة

-تعمل التمارين الرياضية أيضًا على تحسين الدورة الدموية عن طريق منع تجلط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية، بينما يساعد في فقدان الدهون وبناء كتلة العضلات.

 -يقلل التمرين من الإجهاد بإفراز هرمونات مثل الإندورفين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف تساعد ممارسة الرياضة على تحسين صحة قلبك؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فى استفتاء التعديلات الدستورية.. للحامل اعرفى إيه شروط نزولك للتصويت

فى استفتاء التعديلات الدستورية.. للحامل اعرفى إيه شروط نزولك للتصويت زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن