اخبار طب وصحة

كيف تساعد الخضراوات فى الوقاية من أمراض السرطان والكلى؟

كيف تساعد الخضراوات فى الوقاية من أمراض السرطان والكلى؟

توصي الإرشادات الغذائية الأمريكية 2020-2025 البالغين الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري باستهلاك 2½ كوب من الخضار يوميًا كحد أدنى ، فلماذا تتأكد من تناول المزيد من الخضروات؟ تشير الأبحاث إلى أن الخضروات المختلفة توفر حماية متقدمة ضد الأمراض المزمنة ، لذلك من الضروري تضمينها في نظامك الغذائي. وفقًا لـ Eatthis ، هناك بعض الأمراض المزمنة الرئيسية التي يمكن الوقاية منها أو تأخيرها أو السيطرة عليها من خلال تناول الخضار الكافي. أمراض القلب: أكدت دراسة مستقبلية نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول النظام الغذائي العالي و / أو تركيزات فيتامين C والكاروتينات وألفا توكوفيرول (أحد أشكال فيتامين E) ارتبطت بانخفاض أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وجميع – بسبب النفوق ، وعادة ما تكون هذه العناصر الغذائية والمركبات أكثر وفرة مع تناول الخضروات الكافية. تعتبر الخضروات أيضًا من المصادر الجيدة للبوتاسيوم ، والذي يرتبط بتحكم أفضل في ضغط الدم. السرطان: منظمات السرطان مثل الجمعية الأمريكية للسرطان (ACS) والمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان (AICR) تدعو إلى زيادة استهلاك الخضار ، بما في ذلك ثلثي كل حصة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا. يعطي الخضار لتقليل خطر الإصابة بالسرطان بفضل محتوى الفيتامينات والمعادن والألياف. داء السكري من النوع 2: تناول كميات أكبر من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والخضروات الصفراء والخضروات الصليبية أو أليافها يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. الكثير من الألياف ، تشمل الفواكه والخضروات بانتظام في النظام الغذائي ، وتجنب السكر المضاف الزائد.

الفشل الكلوي المزمن:

أكدت دراسة في المجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى في عام 2019 أن النظم الغذائية التي شجعت على استهلاك الخضار بكثرة كانت مرتبطة بانخفاض معدل الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. يتطور مرض الكلى المزمن.

 

قراءة الموضوع كيف تساعد الخضراوات فى الوقاية من أمراض السرطان والكلى؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.