اخبار طب وصحة

كيف تختلف أعراض التهاب الكبد الوبائى سى عند الإناث مقارنة بالرجال؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف تختلف أعراض التهاب الكبد الوبائى سى عند الإناث مقارنة بالرجال؟  . والان الى التفاصيل.

التهاب الكبد الوبائي C هو عدوى فيروسية قاتلة يمكن أن تسبب تلفًا طويل المدى للكبد على الرغم من أن أعراض التهاب الكبد C متشابهة لدى النساء والرجال ، إلا أن المرض يمكن أن يتطور بشكل مختلف عند الإناث ، كما تواجه النساء تحديات فريدة من نوعها ، بما في ذلك خطر الإصابة بالأم- إلى الطفل أثناء الحمل ، وفقًا لصحة جيدة جدًا. بمجرد أن تكون المرأة في سنوات ما بعد الحيض ، فإن الزيادة السنوية في خطر الإصابة بتليف الكبد وسرطان الكبد تشبه إلى حد ما نظرائها من الذكور ، ومع ذلك تميل النساء إلى العيش لفترة أطول مع التهاب الكبد الوبائي سي (ويرجع ذلك جزئيًا إلى ظهور المرض الشديد في وقت لاحق ولديهن خطر الموت أقل بكثير من الرجال.

أفادت دراسة نشرت في مجلة التهاب الكبد الفيروسي أن معدلات الوفيات لمدة 15 عامًا من تليف الكبد المرتبط بالتهاب الكبد C تراوحت بين 27٪ و 4٪ على التوالي عند الرجال ، وبالمقابل كانت هذه المعدلات قريبة من 11٪ و 1٪. على التوالي ، في النساء. . وبالمثل ، بعد 15 عامًا ، يموت حوالي 27٪ من الرجال المصابين بالتهاب الكبد C مقارنة بـ 15٪ فقط من النساء 14. إلى جانب الاختلافات في التعبير عن المرض لدى النساء المصابات بالتهاب الكبد C ، هناك بعض الاعتبارات التي يجب على النساء مراعاتها إذا تم تشخيصهن. يعتبر انتقال التهاب الكبد C من الأم إلى الطفل أقل شيوعًا ، ولكنه لا يزال يؤثر على ما بين 2٪ و 8٪ من الأمهات المصابات بفيروس التهاب الكبد C ، يمكن لبعض العوامل أن تزيد من الخطر ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس التهاب الكبد C الفيروس في وقت الولادة وعدوى فيروس نقص المناعة البشرية الموجودة.

 

كيف تختلف أعراض التهاب الكبد الوبائى سى عند الإناث مقارنة بالرجال؟

ملاحظة: هذا الخبر كيف تختلف أعراض التهاب الكبد الوبائى سى عند الإناث مقارنة بالرجال؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.