اخبار طب وصحة

كيف تحصل على المزيد من الحديد فى الطعام للحماية من فقر الدم

كيف تحصل على المزيد من الحديد فى الطعام للحماية من فقر الدم

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو الشكل الأكثر شيوعًا لفقر الدم ، وهو انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء بسبب قلة الحديد. بدون كمية كافية من الحديد ، لا يستطيع جسمك إنتاج ما يكفي من الهيموجلوبين ، وهي مادة توجد في خلايا الدم الحمراء تجعل من الممكن نقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم ، ونتيجة لذلك قد تشعر بالضعف والتعب وسرعة الانفعال ، وفقًا لما تم نشره بواسطة موقع الويب webmd. حوالي 20٪ من النساء ، و 50٪ من النساء الحوامل ، و 3٪ من الرجال ليس لديهم ما يكفي من الحديد في أجسامهم ، والحل في كثير من الحالات هو تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد ، حيث يمتص الجسم الحديد بشكل أساسي من خلال الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة. كيفية الحصول على المزيد من الحديد من طعامك يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد جسمك على امتصاص الحديد ، ويمكن أن تعيقه أطعمة أخرى. لامتصاص المزيد من الحديد من الأطعمة التي تتناولها ، تجنب شرب القهوة أو الشاي أو تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أو المشروبات مع الوجبات التي تحتوي على الكالسيوم. الأطعمة الغنية بالحديد ، ولتحسين امتصاص الحديد ، تناولها بمصدر جيد من الفيتامينات ج – مثل عصير البرتقال أو البروكلي أو الفراولة – أو تناول الأطعمة التي لا تحتوي على الحديد مع طعام من مجموعة اللحوم والأسماك والدواجن. يوجد نوعان من الحديد الغذائي: الهيم وغير الهيم ، والحديد الهيم مشتق من الهيموجلوبين ، ويوجد في الأطعمة الحيوانية التي تحتوي في الأصل على الهيموجلوبين ، مثل اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن (تحتوي اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية على كل من الحديد الهيم وغير الهيم). يأتي معظم الحديد من مصادر الهيم ، ويأتي معظم الحديد غير المعدني من مصادر نباتية. الأطعمة الغنية بالحديد المصادر الجيدة جدًا للحديد الهيم تشمل لحم البقر أو كبد الدجاج وبلح البحر والمحار والحديد الموجود في الأطعمة النباتية مثل العدس والفاصوليا والسبانخ ، وكذلك الفول السوداني والجوز والجوز والفستق واللوز المحمص والمحمص. الكاجو أو الجوز. دوار الشمس.

 

قراءة الموضوع كيف تحصل على المزيد من الحديد فى الطعام للحماية من فقر الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.