اخبار طب وصحة

كيف تتناول الطعام بطريقة تساعد فى تعزيز نشاطك وطاقتك؟

الغذاء هو الوقود الذي تحتاجه أجسامنا للعمل بشكل جيد، ويمكن أن يؤدي اتخاذ الخيارات الغذائية الصحيحة إلى منع الشعور بفقدان الطاقة والنشاط، لذا من أجل تعظيم العناصر الغذائية في الطعام والحصول على وقت كافٍ لهضمها، تحتاج إلى تناول الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب، في هذا التقرير نتعرف على كيف تتناول الطعام بطريقة تساعد في تعزيز نشاطك وطاقتك، بحسب موقع ” newsmaxHealth“.

إن تناول وجبة إفطار شهية وتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لن يوفر فقط المزيد من الطاقة ويقلل من التعب طوال اليوم، بل سيعزز أيضًا صحتك العامة.

10 استراتيجيات لتحسين اختياراتك الغذائية اليومية لزيادة الطاقة والنشاط:
 

– ابتعد عن الأطعمة المصنعة، فهى مليئة بالمواد الحافظة والصوديوم والدهون والسكر، واختر الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات الطازجة للحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

-اشرب مشروبات خالية من الكافيين، على الرغم من أن القهوة يمكن أن تمنحك هذا الاستيقاظ الصباحي المطلوب، إلا أنها دفعة قصيرة الأمد ولن تحافظ على حيويتك طوال اليوم.

– تجنب مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية التي تتكون في الغالب من السكر المكرر ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية على الطريق وكذلك تؤدي إلى الإرهاق.

– التزم بالبروتينات الخالية من الدهون اختر قطع اللحم والدجاج والأسماك الخالية من الدهون لتوفير طاقة مستدامة خلال اليوم، يمكنك اختيار الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل السلمون والتونة، لفوائدها الصحية للقلب.

– أضف البيض، حيث يحتوي البيض الكامل على مجموعة متنوعة من المكونات التي تعزز مستويات الطاقة بما في ذلك الدهون والبروتين والكالسيوم وفيتامين أ.تناول الموز، حيث وجدت الدراسات أن تناول الموز يوفر طاقة طويلة الأمد بسبب البوتاسيوم والألياف والكربوهيدرات

– تناول المكسرات مع اللوز، وجبة خفيفة بعد الظهر من حفنة من اللوز ستدعمك حتى وقت العشاء، يحافظ مزيج البروتين والدهون والألياف في اللوز على شعورك بالطاقة والحيوية لفترة أطول لأنه يوفر الشعور بالامتلاء ويمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة.

– تناول قطعة من البطيخ، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى الإرهاق لذا فإن الاستمتاع بالبطيخ أثناء النهار يمكن أن يزيد من اليقظة العقلية، وفقاً لموقع ميديكال نيوز توداي.

– تناول الشوفان إن وعاء الشوفان الدسم ليس مجرد طعام إفطار – يمكن أن يوفر الألياف والطاقة في أي وقت خلال اليوم عندما تبدأ طاقتك في التباطؤ.

 

قراءة الموضوع كيف تتناول الطعام بطريقة تساعد فى تعزيز نشاطك وطاقتك؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.