اخبار طب وصحة

كيف تتغلب على جفاف الجسم بسبب الحر؟.. اعرف الإجابة

كيف تتغلب على جفاف الجسم بسبب الحر؟.. اعرف الإجابة

مع بداية الموجة الحارة ، يعاني الكثير من الأشخاص من الجفاف ، بسبب فقدان السوائل في الجسم وعدم تناول كميات كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم. مايو كلينيك يعتبر الإسهال والقيء من أكثر أسباب الجفاف شيوعًا عند الأطفال الصغار ، ومن الطبيعي أن يكون لدى كبار السن كمية أقل من الماء في أجسامهم ، وقد يعانون من حالات طبية أو يتناولون أدوية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالجفاف..

هذا يعني أنه حتى الأمراض البسيطة ، مثل التهابات الرئتين أو المثانة ، يمكن أن تؤدي إلى الجفاف لدى كبار السن.

يمكن أن يحدث الجفاف في أي عمر إذا لم يشرب الشخص كمية كافية من الماء أثناء الطقس الحار. خاصة إذا كان الشخص يمارس تمرينًا شاقًا.

قد تتمكن من علاج الجفاف الخفيف أو المتوسط ​​عن طريق شرب المزيد من السوائل ، لكن الجفاف الشديد يحتاج إلى علاج طبي فوري.

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مضاعفات خطيرة ، بما في ذلك:

إصابة الحرارة. إذا كنت لا تشرب كمية كافية من السوائل عندما تمارس الرياضة بقوة وتتعرق كثيرًا ، فقد ينتهي بك الأمر بإصابة بالحرارة ، تتراوح في شدتها من تقلصات الحرارة البسيطة إلى الإرهاق الحراري أو ضربة الشمس التي قد تهدد الحياة..

مشاكل المسالك البولية والكلى يمكن أن تسبب نوبات الجفاف الطويلة أو المتكررة التهابات المسالك البولية وحصى الكلى ، ويمكن أن تسبب الفشل الكلوي..

صدمة نقص حجم الدم (صدمة نقص حجم الدم) هي واحدة من أخطر المضاعفات التي تهدد الحياة للجفاف والتي تحدث عندما يتسبب انخفاض ضغط الدم في انخفاض ضغط الدم وانخفاض الأكسجين في الجسم..

للوقاية من الجفاف ، يجب شرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل الفواكه والخضروات ، وجعل الشعور بالعطش هو المؤشر اليومي المثالي..

قد يحتاج الناس إلى شرب المزيد من السوائل إذا كان لديهم حالات مثل ما يلي:

القيء أو الإسهال إذا كان الطفل يعاني من القيء أو الإسهال ، فيجب إعطاؤه المزيد من الماء أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم عند ظهور أولى علامات المرض. لا يجوز انتظار حدوث الجفاف.

التدريبات الشاقة بشكل عام ، من المثالي أن تبدأ في الترطيب والترطيب قبل التمرين الشاق. كما أن خروج الكثير من البول الصافي والخفيف مؤشر جيد على جودة نضح الجسم. أثناء التدريبات ، يمكن تناول السوائل على فترات منتظمة والاستمرار في شرب الماء أو السوائل الأخرى بعد التمرين.

الطقس الحار أو البارد يحتاج الشخص إلى شرب المزيد من الماء في الطقس الحار أو الرطب للمساعدة في خفض درجة حرارة الجسم وتعويض ما فقده أثناء التعرق. قد يحتاج الشخص أيضًا إلى المزيد من الماء في الطقس البارد لمقاومة فقدان الرطوبة بسبب الهواء الجاف ، خاصة في الارتفاعات العالية..

 

قراءة الموضوع كيف تتغلب على جفاف الجسم بسبب الحر؟.. اعرف الإجابة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.