كيف تتعرف على فتاة على الفيس بوك

كيف تتعرف على فتاة على الفيس بوك – بحثاً عن الشريك المناسب لغرض الزواج أو العلاقات العاطفية، يتجه الكثيرون إلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، منها الفيس بوك. وفي هذا المقال، سوف نتعرف على كيفية التعرف على فتاة على الفيس بوك، بطريقة محترفة وذكية، تساعد على التواصل معها بطريقة سلسة وسهلة.

كيف تتعرف على فتاة على الفيس بوك بالخطوات

1. البحث في نفس المجموعات

في البداية، ينصح بالبحث في نفس المجموعات التي تشترك فيها الفتاة التي تهمك، وذلك لأن هذا الإجراء يساعد على توسيع دائرة المعارف و الأصدقاء في إطار نفس الاهتمامات والأذواق والإهتمامات. وقد يتبع ذلك، بعد مدة قصيرة، طلب الصداقة، موضحاً أسباب الإضافة.

2. التعليق على المنشورات

ثانياً، تعليق على منشورات الفتاة التي تهمك، موضحاً رأيك بشأن الموضوع المطروح، وقد يكون الرد على تعليقاتها أيضاً، لإيجاد فرصة التواصل و التحدث معها بشكل أوضح.

3. الإهتمام بصفحتها الشخصية

ثالثاً، تفيد متابعة صفحة الفتاة على الفيس بوك، لمعرفة اهتماماتها و شغفها وربما يتطرق المحادثة فيما بعد لأحد المواضيع التي يتحدث عنها الشخص على صفحته الشخصية.

4. قراءة ملفها الشخصي

قبل أي تواصل دون رسمي، يجب الإطلاع على معلومات الفتاة من خلال ملفها الشخصي، وقراءة ليست عابرة، يجب قراءة ملف الفتاة بعنايةكبيرة للتعرف على أسلوب حياتها واهتماماتها وأنشطتها وصورها الشخصية والإجتماعية، هذا يمكنك من تحديد إن كنت تريد البدء بالتواصل معها أو لا، وإذا قررت الاتصال فلا تنس تجهيز معلومات وموضوعات تساعد على الحديث بطريقة احترافية وذكية فيما بعد.

5. الإهتمام بلغتها وثقافتها

ينبغي أن تكون الرسائل و التعليقات و الردود تستخدم لغة سهلة وفق مستوى الفتاة التعليمي، فإذا كان صعباً لها أن تفهم المصطلحات العلمية أو الفنية، فلا تستخدمها، كما يجب مراعاة الثقافة المختلفة التي يتيحها الفيس بوك دون خوف من الخوض في عالم الأديان والحريات، ولكن على الطرف المرسل للرسائل أن لا يتعرض للمواقف الصعبة والمحرّجة، وتجنب كل ما يدخل في إطار المواضيع الحساسة أو لا يلائم الحوار الراقي والملائم.

6. التحدث بطريقة جيدة ومتميزة

دائماً ما يجب الحذر وتجنب الخطاب الشخصي المباشر الذي يتضمن الإعراب عن الحب والاهتمام الشديد في البداية، بل هو إهتمام مهني ومنهجي يرمي إلى عرض الموضوع بطريقة تستجيب إلى إهتمام الفتاة بدون التدخل بمجال الإحتراف والخوض في مجال العلاقات الشخصية العاطفية.

7. التقييم المناسب

في الخطوة الأخيرة، يجب الإستفسار عن الرأي وتقييم مدى الإهتمام الفتاة بالتواصل، دون التعرض لمواقف غير ملائمة أو سؤال مباشر، ويمكن لك كذلك إظهار الشغف بالموضوع المطروح ونشر الصورة الجيدة لمصداقية التعرف.

8. تمهيد الطريق اذا كان لديك رغبة في معرفة المزيد

يمكن إظهار الإهتمام بالموضوعات والاهتمام بالحياة الجامعية والفنون والأفكار والكتب والأدب، فيما يتعلق بالموضوع الذي تهمك وبعد مرور الوقت، يمكن عرض الرغبة بمعرفة المزيد عن الفتاة بشكل أوسع مما ستجعلك تتلقى المزيد من المعلومات التي تُمهِد الطريق للحديث الجيد والطويل.

نتمنى أن تكون هذه الخطوات قد قدمت نتائج جيدة وايجابية للذين يريدون التعرف على بعضهم البعض من خلال موقع الفيس بوك وبطريقة علمية مهنية، وبدون الخوض في أية مواضيع اجتماعية أو دينية أو ثقافية أو شخصية قد تسبب لك المشاكل والأزمات المماثلة في المستقبل.

Exit mobile version