كيف تتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية؟

كيف تتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف تتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية؟

المضادات الحيوية ليست ضرورية دائمًا لعلاج البرد والأنفلونزا، ولكن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية قد يؤدى إلى مقاومة الجسم لها واعتياده عليها، وبالتالى تصبح بدون جدوى، وفى هذا التقرير نقدم نصائح للتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية، وفقاً لموقع Doctor.
 
لم تعد المضادات الحيوية تستخدم بشكل روتيني لعلاج الالتهابات غير الخطيرة؛ مثل: التهاب الحلق والتهابات الصدر، لأنه كلما تم استخدام المضادات الحيوية لعلاج الحالات البسيطة زاد احتمال أن تصبح غير فعالة لعلاج الحالات الأكثر خطورة.
 

ما هي مقاومة المضادات الحيوية؟

المضادات الحيوية هي أدوية مهمة تستخدم لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا، ولكن يمكن للبكتيريا التكيف وإيجاد طرق للبقاء على قيد الحياة من آثار المضادات الحيوية.

كلما زاد عدد مرات استخدامنا للمضادات الحيوية زاد احتمال مقاومتها للبكتيريا، حيث تصبح البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، بحيث لم تعد أدوية المضادات الحيوية تعمل كما يجب. 

كيف توقف مقاومة المضادات الحيوية؟

لا يمكن إيقاف مقاومة المضادات الحيوية تمامًا، ولكن باستخدام المضادات الحيوية بحكمة يمكن أن يتباطأ انتشار المقاومة.

وبدون المضادات الحيوية الفعالة ستصبح العديد من العلاجات الروتينية مثل العمليات والعلاج الكيميائي وعلاج الأسنان أكثر خطورة.

إذا كنت تعاني من نزلات البرد أو الأنفلونزا، بما في ذلك التهاب الحلق والسعال، فاختر العلاجات الطبيعية بدلاً من المضادات الحيوي.

إذا أعطيت لك دورة من المضادات الحيوية من قبل طبيبك فتذكر أن تأخذها كما هو محدد وتأكد من الانتهاء من الجرعة كاملة على الرغم من أنك قد تشعر بتحسن قبل ذلك، هذا يساعد على تقليل خطر تطوير البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف تتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ماهى متلازمة العين الجافة وكيف تكتشف إصابتك بها

ماهى متلازمة العين الجافة وكيف تكتشف إصابتك بها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن