اخبار طب وصحة

كيف تتخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف تتخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-25 03:01:11 . والان الى التفاصيل.

يعتبر البلغم من أكثر التجارب المزعجة التي يجلبها فصل الشتاء، وهو الجزء الأكثر إزعاجًا عند الإصابة بنزلة برد أو السعال، إنه في الأساس نوع من المخاط ينتج في صدرك ويمكن أن يشكل المخاط بطانة واقية في أجزاء معينة من جسمك، حتى عندما لا تكون مريضًا لحماية جسمك من أشياء مثل الحساسية والتدخين والالتهابات يمكن أن تجعل هذا التراكم أسوأ ويؤدي إلى احتقان الصدر ومشاكل رئوية أكثر خطورة، في هذا التقرير نتعرف على طرق التخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا، بحسب موقع “Health”.

 

يتم إنتاج البلغم أو المخاط كرد فعل على مهيج من البيئة هذه الكميات الطبيعية يمكن أن تكون وقائية لأنها تساعد على حبس المهيجات أو المساعدة في طردهم، في حالة السعال يمكن معالجة البلغم الزائد أو صعوبة طرد البلغم حسب سببها أو أصلها .

 

 

1. تجنب التدخين

 

وجدت دراسة نشرت في جمعية أمراض الصدر الأمريكية أن التعرض للتدخين والتدخين السلبي يمكن أن يتسبب في إنتاج جسمك للمزيد من البلغم. 

يعتبر الإقلاع عن التدخين بالنسبة للمدخنين النشطين أهم تدخل للحد من إنتاج البلغم.

 

2. اشرب المزيد من الماء

 

البقاء رطبًا هو أحد أفضل الطرق للتخلص من البلغم بشكل طبيعي. 

الترطيب الكافي بالسوائل يمكن أن يساعد في الحفاظ على تناسق البلغم وتسهيل طرده لذلك ، تناول ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء كل يوم للتخلص من البلغم والمخاط.

 

3. تجنب التعرض للغبار

 

يجب على الأشخاص الذين لديهم ميول حساسية أو مصابين بالربو تجنب التعرض للدخان والغبار يمكن أن يؤدي إلى تساقط المخاط من مؤخرة الأنف إلى الحلق والسعال المستمر. من الأفضل تجنب الأماكن التي بها الكثير من الغبار والدخان التي يمكن أن تصل إلى رئتيك وتسبب لك مشاكل.

 

4. يمكن أن يساعد البخار

 

كان العلاج بالبخار علاجًا مؤكدًا يمارسه العديد من الأشخاص منذ عقود يمكن التعامل مع البلغم الناتج عن سيلان الأنف عن طريق استنشاق البخار، لأن التحكم في سيلان الأنف يمكن أن يقلل من إنتاج البلغم في الصدر أيضًا.

 

5. استشر الطبيب

 

إذا لم ينجح شيء ، فلا تجلس وتعاني من الألم وأنت تتعامل مع احتقان الصدر في المنزل.

 في بعض الأحيان تفشل هذه الطرق الطبيعية في العمل ، وعندها تحتاج إلى طلب المساعدة من الطبيب الذى يمكنه اختيار علاجات مثل مزيلات احتقان الأنف والأدوية البخاخة وأجهزة الاستنشاق التي يمكن أن تساعد الأفراد. 

 

ملاحظة: هذا الخبر
كيف تتخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف تتخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف تتخلص من البلغم الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.