اخبار طب وصحة

كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 11:06:39 . والان الى التفاصيل.

الربو مرض يصيب رئتيك وهو أحد أكثر الأمراض طويلة الأمد شيوعًا للأطفال، لكن يمكن أن يصاب البالغون أيضًا بالربو، ويسبب الربو أزيزًا وضيقًا فى التنفس وضيقًا فى الصدر وسعالًا فى الليل أو فى الصباح الباكر، وإذا كنت مصابًا بالربو فأنت تعانى منه طوال الوقت، لكن لن تصاب بنوبات الربو إلا عندما يزعج شىء ما رئتيك، فى هذا التقرير نتعرف على طرق التحكم فى نوبات الربو، بحسب موقع مركز الوقاية من الأمراض الأمريكى CDC.

 

إذا كان أحد أفراد عائلتك المقربين مصابًا بالربو، فمن المرجح أن تصاب به، حيث يمكن أن يلعب الميل الوراثي للإصابة بمرض حساسية، دورًا كبيرًا في الإصابة بالربو التحسسي، ومع ذلك ليست كل أنواع الربو هي ربو تحسسي.

 

 

 

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما مصابًا بالربو، خاصة عند الأطفال دون سن الخامسة، إن وجود طبيب يقوم بفحص مدى كفاءة عمل رئتيك والتحقق من الحساسية يمكن أن يساعدك فى معرفة ما إذا كنت مصابًا بالربو.

 

أثناء الفحص ، سيسألك الطبيب عما إذا كنت تسعل كثيرًا ، خاصة في الليل. سيسألك أيضًا عما إذا كانت مشاكل التنفس لديك تزداد سوءًا بعد النشاط البدني أو في أوقات معينة من العام. 

 

 

 

قد تشمل نوبة الربو السعال وضيق الصدر والصفير وصعوبة التنفس. يحدث الهجوم في الممرات الهوائية بجسمك ، وهي المسارات التي تحمل الهواء إلى رئتيك، عندما يتحرك الهواء عبر رئتيك ، تصبح الممرات الهوائية أصغر ، مثل فروع الشجرة أصغر من جذع الشجرة، وأثناء نوبة الربو ، تتضخم جوانب الممرات الهوائية في رئتيك وتتقلص الممرات الهوائية يدخل هواء أقل ويخرج من رئتيك، والأغشية المخاطية التي يتسبب فيها جسمك تتسبب في انسداد المسالك الهوائية.

 

يمكنك التحكم في الربو عن طريق معرفة العلامات التحذيرية لنوبة الربو، والابتعاد عن الأشياء التي تسبب النوبة، واتباع نصيحة طبيبك عندما تتحكم في الربو لديك.

 

 

 

يمكن أن تحدث نوبة الربو عندما تتعرض لـ”مسببات الربو”، يمكن أن تكون مسببات الربو لديك مختلفة تمامًا عن مسببات الربو لدى شخص آخر. تعرف على محفزاتك وتعلم كيفية تجنبها.

 

من أكثر المسببات شيوعًا دخان التبغ، وعث الغبار، وتلوث الهواء الخارجى، ومسببات الحساسية من الصراصير، والحيوانات الأليفة، والعفن، والدخان الناتج عن حرق الأخشاب أو العشب ، والعدوى مثل الإنفلونزا.

 

 

 

تناول دواءك تمامًا كما يخبرك طبيبك وابتعد عن الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة للسيطرة على الربو لديك.

 

يمكنك استنشاق بعض الأدوية وتناول أدوية أخرى على شكل أقراص. 

 

تنقسم أدوية الربو إلى نوعين: تخفيف سريع والتحكم طويل الأمد. تتحكم أدوية الإغاثة السريعة في أعراض نوبة الربو. إذا كنت بحاجة إلى استخدام أدوية الإغاثة السريعة الخاصة بك أكثر فأكثر، قم بزيارة طبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى دواء مختلف. 

 

تساعدك أدوية السيطرة على المدى الطويل في تقليل نوبات الربو والأكثر اعتدالًا، لكنها لا تساعدك أثناء إصابتك بنوبة الربو.

 

تذكر يمكنك التحكم في الربو لديك بمساعدة طبيبك، ضع خطة التعامل مع الربو الخاصة بك حدد من يجب أن يكون لديه نسخة من خطتك وأين يجب أن يحتفظ بها، تناول دواء التحكم طويل الأمد الخاص بك حتى عندما لا تكون لديك أعراض.

 

 

كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟

ملاحظة: هذا الخبر
كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف تتحكم فى نوبات الربو وطرق التعامل معها؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.