اخبار طب وصحة

كيف تؤثر السمنة على الحمل؟.. إليك 8 أسباب يجب معرفتها

كيف تؤثر السمنة على الحمل؟.. إليك 8 أسباب يجب معرفتها

تقلل الصحة العقلية والجسدية للأم بشكل كبير من فرص حدوث مضاعفات أثناء الولادة. السمنة هي واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا والتي يتم تجاهلها على مستوى العالم ، مثل الأمراض العقلية والجسدية المزمنة الأخرى ، يمكن أن تؤثر سمنة الأمهات على صحة الأم وكذلك على صحة الطفل. حساب السمنة بمؤشر كتلة الجسم ، يعتبر مؤشر كتلة جسم الأم أكثر من 30 سمنة ، نناقش كيف يمكن أن تؤثر السمنة على الحمل وما يمكننا فعله حيال ذلك ، بحسب ما نشره موقع “ndtv”.

الطرق التي تؤثر بها السمنة على الحمل:

1. تقليل الخصوبة

قد يؤثر مؤشر كتلة الجسم المرتفع على الإخصاب من خلال التبويض المنتظم ، لذلك حتى إذا كانت المرأة البدينة تبيض بانتظام ، فقد يكون من الصعب الحمل.

2. زيادة مخاطر عمليات التلقيح الصناعي غير الناجحة

يحدث التلقيح الاصطناعي عندما يتم إخصاب بويضة المرأة بالحيوانات المنوية في المختبر. قد تزيد السمنة عند النساء من فرص نجاح التلقيح الاصطناعي.

3. الإجهاض

حالات الإجهاض والإجهاض المتكرر هي جميع الحالات التي قد لا يعيش فيها الطفل أثناء الحمل ، وتكون النساء ذوات الوزن الزائد عرضة لهذه الحالات.

4. مشاكل في القلب

تزيد السمنة بشكل عام من خطر الإصابة بأمراض القلب ، كما أن النساء الحوامل ذوات الوزن الزائد أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5. اضطرابات النوم

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة لاضطرابات النوم المختلفة. قد تكون النساء الحوامل البدينات عرضة لانقطاع التنفس أثناء النوم ، والذي يمكن أن يهدد الحياة أيضًا.

6. سكري الحمل

يشير سكري الحمل إلى مرض السكري الذي قد يحدث أثناء الحمل. هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ، من بينها السمنة.

7. الحاجة إلى الولادة القيصرية

قد تضطر النساء ذوات الوزن الزائد إلى إجراء ولادة قيصرية عند ولادة طفلهن. يمكن للولادة القيصرية أن تجعل الأم عرضة للإصابة بعدوى الجروح.

8. مشاكل في الجهاز التنفسي

تزيد السمنة من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ، وقد تكون هذه المخاطر أعلى عند الأمهات البدينات.

ماذا يمكن أن يفعل؟ هناك العديد من الإجراءات التصحيحية التي يمكن أن تساعدك في منع هذه المضاعفات ، وإليك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعدك.

1. الحفاظ على وزن صحي

كما تمت مناقشته ، يمكن أن تؤثر السمنة ككل على صحة الأم والطفل ، والحل الوحيد لحمل أكثر أمانًا هو تحقيق وزن صحي قبل محاولة الحمل.

2. تحقق من اضطرابات النوم

قد تكون الأمهات البدينات عرضة للإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي. يمكن أن يكون انقطاع النفس النومي مهدِّدًا للحياة ، لذا يجب اختباره قبل محاولة الإنجاب.

3. تجنب المواد غير الصحية

كما تعلم ، يجب تجنب المواد غير الصحية مثل الكحول والتبغ وما إلى ذلك تمامًا أثناء الحمل ، كما يتم تشجيعك أيضًا على تجنبها عند محاولة الحمل ، فقد تزيد هذه العادات من خطر الإصابة باضطرابات مختلفة وتبطئ من فقدان الوزن.

4. فحص سكري الحمل

على غرار انقطاع التنفس أثناء النوم ، من الأفضل إجراء فحص منتظم لمرض السكري قبل وأثناء الحمل.

 

قراءة الموضوع كيف تؤثر السمنة على الحمل؟.. إليك 8 أسباب يجب معرفتها كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.