كيفية تشغيل سماعة بلوتوث

يعد استخدام سماعة رأس بلوتوث أمرًا سهلاً ومريحًا، حيث لا يلزم سوى بضع خطوات لتوصيل جهازك. للبدء، تأكد من أن جهازك في وضع الإقران.

كيفية تشغيل سماعة بلوتوث على نظام أندرويد

1. اسحب لأسفل من أعلى شاشة هاتفك الذكي لعرض لوحة الإشعارات.

2. انقر فوق رمز بلوتوث  حتى تضيء، وستظهر علامة Bluetooth أعلى شاشة هاتفك.

3. تأكد من أن سماعة رأس بلوتوث  الخاصة بك مشحونة جيدًا وأن مسافة النطاق بين هاتفك ومكبر الصوت لا تزيد عن متر واحد.

4. قم بتنشيط سماعات رأس Bluetooth إما بالضغط على زر التشغيل مرتين أو زر Bluetooth المنفصل، أو بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 7 ثوانٍ (راجع دليل التعليمات الخاص بسماعات الرأس).

5. اسحب شاشة هاتفك لأسفل واضغط مطولاً على أيقونة Bluetooth لفتح إعدادات Bluetooth، أو انتقل إلى إعدادات الهاتف، ثم اختر إعدادات Bluetooth أو إعدادات الشبكة اللاسلكية.

6. سيبدأ الجهاز في البحث تلقائيًا عن الأجهزة المتاحة. حدد اسم جهاز مكبر الصوت الخاص بك، وستظهر رسالة “اقتران Bluetooth”، مما يعني أنه تم الآن تشغيل سماعة رأس Bluetooth الخاصة بك على Android بنجاح.

كيفية تشغيل سماعة بلوتوث على نظام إيفون

لتشغيل سماعة رأس Bluetooth على جهاز iPhone، اتبع الخطوات التالية:
1. اذهب إلى الإعدادات> البلوتوث.
2. تأكد من تشغيل Bluetooth.
3. ضع سماعة الرأس في وضع الاكتشاف.
4. يجب أن تظهر سماعة الرأس في قائمة الأجهزة المتاحة.
5. اضغط على سماعة الرأس، ثم انقر فوق إقران.
6. إذا كان رمز المرور مطلوبًا، فأدخله في سماعة الرأس وقم بالتأكيد.
7. يجب أن تكون سماعة الرأس الآن متصلة وجاهزة للاستخدام.

كيفية تشغيل سماعة بلوتوث على الكمبيوتر

لتشغيل سماعة رأس بلوتوث على جهاز كمبيوتر، يجب على المستخدمين التأكد أولاً من تمكين محول Bluetooth. للقيام بذلك، يجب عليهم فتح تطبيق إعدادات Windows 10 باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Win I وتشغيل ميزة Bluetooth. بعد ذلك، يجب عليهم تشغيل سماعات الرأس والضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لتمكين وضع الاقتران. بعد ذلك، يجب عليهم البحث عن سماعة الرأس في إعدادات Bluetooth لجهاز الكمبيوتر الخاص بهم والنقر على اسمها لتوصيلها. إذا كان الكمبيوتر يتطلب برنامج تشغيل Bluetooth، فيجب على المستخدمين الاتصال بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بهم أو إذا كان لديهم كمبيوتر VAIO، فيجب عليهم تنزيل برنامج التشغيل من الإنترنت.

Exit mobile version