مقالات

إفادة صحفية لصحيفة النهار العربي

مجتزًا من تقرير الصحفي طارق العبد بصحيفة “النهار العربي“، في التعليق علي الأوضاع السياسية السودانية والمتغيرات الإقليمية والدولية.

“أطماع إقليمية”
في حديث إلى “النهار العربي”، لفت المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال (الجبهة الثورية) سعد محمد عبد الله، إلى مبررات الاهتمام الإقليمي بالسودان باعتباره “بوابة استراتيجية بين أفريقيا والخليج عبر البحر الأحمر، وهو ما يتطلب الاستقرار”، ولكنه استدرك قائلاً: “إذا بررنا ذلك الاهتمام الإقليمي والدولي بحجم المصالح المشتركة، فلا أجد مبرراً للدعم الذي تتلقاه ميليشيا الدعم السريع من بعض الدول المجاورة التي تعلم جيداً أن دعمها للمتمردين سيدمر السودان ولن يفيدها ذلك في المستقبل. ولا أجد معنى وتوصيفاً لمحاولة شرعنة التمرد غير أنه عمل منظم ومخطط لاستعمار السودان ويجب علينا مقاومته بكل الوسائل المتاحة”.

ورأى عبد الله أن الحرب اليوم ليست بين دولة ذات سيادة وميليشيا متمردة فحسب، “بل تشمل الحرب تدخلات لعواصم دول العدوان التي ترعى نشاطاً هداماً لوكلائها وحلفائها من الميليشيات التي تمارس التطهير العرقي والتهجير القسري ونهب الممتلكات العامة والخاصة. وهذه جرائم موثقة، إن حذفوها من دفاترهم فإنها باقية في ذاكرة شعبنا المقاوم. والمنطق يقول إن مصالح تلك الدول ليست مع المتمردين بل مع الحكومة السودانية”.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!