اخبار عربية وعالمية

نيجيريا: مجموعة مسلحة تخطف 15 طالبا من مدرسة إسلامية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيريا: مجموعة مسلحة تخطف 15 طالبا من مدرسة إسلامية  . والان الى التفاصيل.

في تطور مروع لأزمة الاختطاف المستمرة في نيجيريا، أعلنت مصادر محلية أن مجموعة مسلحة اختطفت ما لا يقل عن 15 طالبا من مدرسة إسلامية في ولاية سوكوتو شمال غرب البلاد.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط من اختطاف 280 طفلا من مدرستهم في ولاية كادونا، مما يجعلها أكبر عملية اختطاف جماعي في المدارس منذ عام 2021.

وفي تفاصيل الحادثة، اقتحم مسلحون قرية غيدان بكوسو بمنطقة جده، وخطفوا 15 طالباً، بحسب ما صرحت مديرة المدرسة ليمان أبو بكر.

ووصف أبو بكر الحادثة قائلاً إن المسلحين كانوا يسيرون أمام المؤسسة برفقة امرأة تم اختطافها أيضاً في منطقة أخرى من المدينة، ما أدى إلى استيقاظ الطلاب على صراخها.

وأضاف أبو بكر أن أعمار الطلاب المخطوفين تتراوح بين 8 و14 عاماً.

وأكد الحادث كبير داودا، عضو برلمان ولاية سوكوتو، الذي أشار إلى أنه تلقى إخطارا في وقت مبكر من صباح اليوم بأن مسلحين اختطفوا 15 طالبا من المدرسة.

وتشهد منطقة شمال غرب نيجيريا ارتفاعا متواصلا في عمليات الاختطاف، إذ عادة ما يتم إطلاق سراح المختطفين بعد دفع فدية من قبل أقاربهم.

وتواصل القوات النيجيرية قتال التنظيمات المسلحة في شمال شرق البلاد منذ عام 2009، لكن الوضع لا يزال غير مستقر ومحفوف بالمخاطر.

 

نيجيريا: مجموعة مسلحة تخطف 15 طالبا من مدرسة إسلامية

ملاحظة: هذا الخبر نيجيريا: مجموعة مسلحة تخطف 15 طالبا من مدرسة إسلامية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!