كوليبالي يسجل في فوز مالي.. وكوت ديفوار تهزم رواندا

كوليبالي يسجل في فوز مالي.. وكوت ديفوار تهزم رواندا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كوليبالي يسجل في فوز مالي.. وكوت ديفوار تهزم رواندا

كتب: علي الزيني

حقق منتخب مالي الأول لكرة القدم، فوزًا سهلًا على نظيره منتخب جنوب السودان، بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، وسجل ساليف كوليبالي لاعب النادي الأهلي، هدفًا لمنتخب بلاده.

افتتح موسى ماريجا التسجيل في الدقيقة 35 من الشوط الأول، ونجح كوليبالي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، واختتم أداما تراوري أهداف مالي الثلاثة في المباراة بتسجيل هدف في الدقيقة 85.

بهذا الفوز ارتفع رصيد مالي إلى النقطة السادسة بعد تحقيق فوزين ليتربع على صدارة المجموعة، أمام بوروندي بأربع نقاط، ثم الجابون بنقطة، وأخيرًا جنوب السودان بدون رصيد.

وحقق منتخب كوت ديفوار فوزه الأول في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بإسقاط مضيفتها رواندا بهدفين مقابل هدف اليوم الأحد في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

وحصدت كوت ديفوار أول 3 نقاط في التصفيات لتتساوى في ترتيب المجموعة الثامنة مع غينيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، واستمرت رواندا في ذيل الترتيب بلا رصيد.

وسجل جوناثان كودجيا وماكس جراديل في الدقيقتين 45 و49، وقلص الفارق لرواندا اللاعب ميدي كاجري في الدقيقة 66، وخسر منتخب كوت ديفوار في الجولة الأولى على ملعبه، بثلاثة أهداف لهدفين أمام غينيا.

ويتأهل لكأس إفريقيا بطل ووصيف 11 مجموعة بالتصفيات، إضافة إلى الفريق صاحب أفضل ترتيب من بين الثلاثي المغرب وجزر القمر ومالاوي في المجموعة الثانية التي تضم الكاميرون مستضيفة البطولة الصيف المقبل، التي تأهلت مسبقا باعتبارها البلد المضيف للحدث القاري.

وحسم التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، مواجهة منتخب ليسوتو وضيفه منتخب الرأس الأخضر، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية عشرة، ليرفع منتخب ليسوتو رصيده إلى نقطتين، في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف منتخب أوغندا (المتصدر)، الذي تعادل سلبيا مع ضيفه منتخب تنزانيا، صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، أمس السبت، في الجولة ذاتها، فيما ظل منتخب الرأس الأخضر متذيلًا للترتيب برصيد نقطة واحدة.

بادر سيرا موتينج بالتسجبل لمنتخب ليسوتو في الدقيقة 76، لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما أدرك دجانين تافاريس التعادل للرأس الأخضر في الدقيقة 81، واضطر منتخب الرأس الأخضر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 83، ويحاول منتخب ليسوتو خطف هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، لكن دون جدوى، ليكتفي المنتخبان بالحصول على نقطة التعادل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كوليبالي يسجل في فوز مالي.. وكوت ديفوار تهزم رواندا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر