كوريا الجنوبية: قمة ترامب وكيم الثانية نقطة تحول حاسمة

كوريا الجنوبية: قمة ترامب وكيم الثانية نقطة تحول حاسمة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كوريا الجنوبية: قمة ترامب وكيم الثانية نقطة تحول حاسمة

أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، أن القمة الثانية المزمع عقدها بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري، تعد نقطة تحول حاسمة من أجل نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي في القصر الرئاسي، بحسب ما نقلته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، الإثنين.

ورحب مون بالقمة الثانية بين واشنطن وبيونغ يانع، قائلا: “القمة الثانية المزمع عقدها بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ أون، يومي 27 و28 فبراير/ شباط الحالي في العاصمة الفيتنامية هانوي، تعتبر نقطة تحول حاسمة من ناحية عملية التصالح، ونزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية”.

ولفت إلى أن القمة تعد فرصة من أجل الكوريين بغية تعزيز الروابط فيما بينهم.

وأضاف: “السلام هو الطريق الصحيح، وبفضل عزيمتنا وصلنا إلى هذا الطريق في النهاية”.

والشهر الماضي، أعلن رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين خوان بوك، أن بلاده مستعدة لاستضافة القمة الثانية المحتملة بين الرئيس الأمريكي، والزعيم الكوري الشمالي، بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

يذكر أنه في 12 يونيو/حزيران الماضي، عقد ترامب وكيم قمة تاريخية في سنغافورة، تلاها إعلان بيان مشترك وقّعه الطرفان.

وتضمن البيان التزاما من بيونغ يانغ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

وتشهد المفاوضات الخاصة بأسلحة كوريا الشمالية النووية جمودا.

ويتركز الخلاف الأساسي حول ما إذا كانت كوريا الشمالية ستحصل على سلسلة من المكافآت بشكل تدريجي ومستمر مقابل كل خطوة تتخذها في تفكيك أسلحتها النووية، أم أنها ستبدأ بتلقيها بعد إنجاز التفكيك بشكل كامل، وفق وسائل إعلام أمريكية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كوريا الجنوبية: قمة ترامب وكيم الثانية نقطة تحول حاسمة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إنهاء حالة الطوارئ في سريلانكا بعد أربعة أشهر على هجمات الفصح

إنهاء حالة الطوارئ في سريلانكا بعد أربعة أشهر على هجمات الفصح زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن