اخبار عربية وعالمية

كوريا الجنوبية تدعو لتطبيع اتفاق تبادل المعلومات الاستخبارية مع اليابان

كوريا الجنوبية تدعو لتطبيع اتفاق تبادل المعلومات الاستخبارية مع اليابان

شدد وزير الدفاع الكوري الجنوبي ، لي جونغ سوب ، على الحاجة إلى تطبيع اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية مع اليابان ، حيث تسعى سيول إلى تعاون أمني أقوى مع واشنطن وطوكيو وسط التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية.

جاء ذلك في رد لي قبل جلسة برلمانية ، على سؤال طرحه أحد المشرعين المعارضين حول اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية (GSOMIA) ، والتي يعتقد أنها غير مستغلة بشكل كافٍ وسط خلافات طويلة الأمد بين البلدين حول تاريخ الحرب و التجارة ، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (KCNA). يونهاب).

وقال وزير الدفاع الكوري “أعتقد أن هناك حاجة لتطبيع GSOMIA”. “سنفعل ذلك كجزء من مراجعة شاملة لنرى ما إذا كنا بحاجة إلى المضي قدمًا معها على الفور أو من منظور أوسع للعلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان.”

وحول الحجة القائلة بأنه يجب تأجيل تطبيع GSOMIA حتى ترفع اليابان قيود التصدير على المواد الصناعية المهمة لقطاعات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية ، أشار لي إلى أن التحرك نحو التطبيع سيساعد في خدمة المصالح الوطنية للبلاد.

تم التشكيك في مصير GSOMIA في أغسطس 2019 عندما قررت سيول إنهاء الاتفاقية احتجاجًا على قيود التصدير من جانب واحد من قبل طوكيو والتي يُنظر إليها على أنها انتقام من حكم المحكمة العليا لعام 2018 الذي يأمر الشركات اليابانية بتعويض ضحايا العمل الجبري في زمن الحرب.

لكن في نوفمبر من ذلك العام ، علقت سيول قرارها ، على أساس مشروط ، بإنهاء GSOMIA وتعليق انتهاء صلاحيتها إلى أجل غير مسمى وسط تكهنات بأن واشنطن بذلت جهودًا وراء الكواليس لإنقاذ الاتفاقية ، والتي يُنظر إليها على أنها أداة لتسهيل التعاون الأمني ​​الثلاثي مع حلفائها الآسيويين.

رداً على طلب للتعليق على الوضع الحالي لقدرات الأسلحة النووية لكوريا الشمالية ، قال لي إن كوريا الشمالية يبدو أنها وصلت إلى نقطة تبذل فيها جهودًا لنشرها عمليًا.

وأضاف أنه سيكون من العدل القول إن كوريا الشمالية قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في تأمين تكنولوجيا إعادة دخول الغلاف الجوي للصواريخ البالستية العابرة للقارات.

 

قراءة الموضوع كوريا الجنوبية تدعو لتطبيع اتفاق تبادل المعلومات الاستخبارية مع اليابان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.