اخبار طب وصحة

كورونا طويلة المدى.. نصائح للتعامل مع الأعراض المستمرة للفيروس

كورونا طويلة المدى.. نصائح للتعامل مع الأعراض المستمرة للفيروس

إذا كان لديك كوفيد -19 وإذا كنت لا تزال تعاني من أعراض عصبية مثل الصداع والأرق وانخفاض التركيز ، فأنت لست وحدك. كشفت دراسة جديدة أن الأعراض العصبية لعدوى كورونا مستمرة في غالبية حاملات المسافات الطويلة ، حتى بعد 6 أشهر من الشفاء من المرض..

حدد الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا سان دييغو ، الذين أجروا دراسة طولية لتتبع الأعراض طويلة المدى لـ كوفيد -19 مجموعة جديدة من المركبات طويلة المفعول مع أعراض حركية وإدراكية متقدمة ، ونشرت النتائج في المجلة حوليات علم الأعصاب السريري والتحريري في 15 يونيو 2022.

الأعراض العصبية الشائعة في الإصابة بالكورونا

للدراسة حسب الموقع موقع الصحةتم تجنيد 56 مريضا بكورونا يعانون من أعراض عصبية بين أكتوبر 2020 وأكتوبر 2021 ، في بداية الدراسة ، أبلغ 89٪ من المشاركين عن التعب و 80٪ عن صداع ، وضعف الذاكرة ، والأرق وانخفاض التركيز من الأعراض العصبية الشائعة الأخرى المرتبطة بـ مع الإصابة بالكورونا بعد ستة أشهر ، أبلغ ثلث المشاركين فقط عن الشفاء التام من الأعراض ، بينما أبلغ الثلثان المتبقيان عن أعراض عصبية مستمرة ، على الرغم من أن شدتها قد تضاءلت في معظم الحالات. كوفيد -19 على المدى الطويل ضعف الذاكرة وانخفاض التركيز.

لاحظ الباحثون أنه لم يكن لدى أي من المرضى الذين يعانون من أعراض مستمرة أي تاريخ من الحالات العصبية الموجودة مسبقًا كوفيد -19.

من المثير للدهشة أن فريق البحث وجد أيضًا نمطًا ظاهريًا جديدًا داخل المجموعة ، حيث أفاد 7 ٪ من المشاركين أنهم عانوا من مجموعة غير معروفة سابقًا من الأعراض التي تضمنت عجزًا إدراكيًا ورعاشًا وصعوبة في التوازن. نصائح للناجين من COVID-19 لتقليل الأعراض طويلة المدى

يوصي الناجون من فيروس كورونا بالقيام ببعض التمارين الخفيفة مثل المشي لكنهم يحذرون من القيام بأي أنشطة شاقة.

لتقليل الصداع الناجم عن مرض الكورونا لفترات طويلة ، حافظ على رطوبة جسمك بشرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى.

لزيادة التركيز وحل الألغاز والكلمات المتقاطعة.

اتبع روتين نوم مناسبًا لعلاج الأرق.

يمكن أن يساعدك الروتين المنظم طوال اليوم على العودة إلى المسار الصحيح.

اقض وقتًا أقل في استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة لتذكير نفسك بأخذ قسط من الراحة. تجنب التدخين والكحول والكافيين اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة تخلص من التوتر باستخدام اليوجا أو التأمل للتغلب على ضباب الدماغ.

يمكن أن يساعد تناول فيتامين (هـ) بشكل كافٍ في تحسين صحة الدماغ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي.

 

قراءة الموضوع كورونا طويلة المدى.. نصائح للتعامل مع الأعراض المستمرة للفيروس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.