اخبار عربية وعالمية

كوبا تصدر أحكاما على 30 شخصا إضافيا تتهمهم بالمشاركة في الاحتجاجات

كوبا تصدر أحكاما على 30 شخصا إضافيا تتهمهم بالمشاركة في الاحتجاجات

أعلن المدعي العام الكوبي ، الحكم على حوالي 30 شخصًا متهمًا بالمشاركة في الاحتجاجات التي وقعت في الجزيرة في يوليو 2021. وبذلك يرتفع عدد الذين صدرت بحقهم أحكام نهائية إلى 414 شخصًا ، بعضهم حكم بالسجن لمدة 25 عامًا. في السجن. وقال المصدر ذاته في بيان مساء الخميس ، إنه من بين 33 شخصًا متهمين بالمشاركة في مظاهرات في هافانا وإقليم مايابيك المجاور (غرب) ، والذين استأنفوا الأحكام الصادرة بحقهم ، “حُكم على 30 شخصًا بالحرمان من الحرية”. وتتراوح الأحكام من 5 إلى 10 سنوات في السجن لعشرين منهم ، ومن 10 إلى 18 سنة بالنسبة للآخرين. وقد أُعلن عن هذه الأحكام بعد فترة وجيزة من قرار واشنطن بفرض عقوبات على خمسة مسؤولين كوبيين لدورهم في هذه المحاكمات “غير العادلة” و سجن المتظاهرين. وقال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكين إن الأمر يتعلق بمعاقبة “المسؤولين الذين ينكرون حقوق الإنسان والحريات الأساسية للكوبيين” ، دون تسمية المسؤولين الخمسة المستهدفين بهذه العقوبات. ورد نظيره الكوبي ، برونو رودريغيز ، على موقع تويتر يوم الجمعة ، قائلاً: “مرة أخرى ، تلجأ الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات قسرية ضد كوبا” ، معتبراً الأمر “عملاً عدائياً” ، وتحدث عن “عقوبات فردية تستند إلى أساس لا أساس له من الصحة. واتهامات باطلة “. وأضاف رودريغيز “إنهم لا يذلوننا ، إنهم يثيرون رفضا أقوى”. في 11 و 12 يوليو / تموز 2021 ، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في عدة مدن كوبية مرددين هتافات من بينها “نحن جائعون” و “حرية” و “تسقط الديكتاتورية”. وأسفرت التظاهرات عن مقتل شخص ، وإصابة العشرات ، واعتقال 1300 شخص ، ولا يزال مئات الأشخاص محتجزين ، بحسب منظمة “جوستيسيا 11 جي”. تزعم السلطات الكوبية أن هذه المظاهرات ، وهي الأكبر منذ عام 1959 ، نُظمت في الولايات المتحدة. وتطالب واشنطن ، مثل الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان ، بالإفراج عن جميع “المعتقلين السياسيين” في البلاد.

 

قراءة الموضوع كوبا تصدر أحكاما على 30 شخصا إضافيا تتهمهم بالمشاركة في الاحتجاجات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.