كنيسة مار يعقوب المقطع ومار أداي وماري مع الرابطة الكلدانية يزورون آبائنا الكلدان في كولون

70

الأب بولس ساتي للفادي الأقدس
نظمت كنيسة مار يعقوب المقطع الكلدانية في آنتڤيرپن بلجيكا وفرع الرابطة الكلدانية في بلجيكا بالتنسيق مع كنيسة مار أداي وماري في إيسن وفرع الرابطة الكلدانية في ألمانيا رحلة حج بمناسبة سنة الرحمة الى كاتدرائية القديس بطرس الرسول في مدينة كولون الألمانية حيث تكرم ذخائر الملوك الثلاثة الذين يذكرهم الإنجيل (انجيل متي 2) بالمجوس لكن التفسير يُبين بأنهم حكماء من بابل كون اهل هذه المدينة العريقة من الكلدان القدماء اشتهروا بعلوم الفلك.
إنطلق موكب الزوار من بلجيكا في باص وكان في إنتظارنا عند باب الكاتدرائية حضرة الزائر الرسولي المطران مار رمزي گرمو والأسقف المساعد لأبرشية كولون شتينهويسر.
عند باب مريم العذراء وهو باب الرحمة رحب الأسقف المساعد بالحضور وإبتدأ الجميع بالصلاة ورتلوا المزمور 118 الخاص بسنة الرحمة ثم دعا الأب بولس ساتي الجميع للتفكير بخطاياهم وطلب المغفرة عنها وبعد لحظات صمت تلا الجميع صلاة "انا اعترف" ورتلوا ترتيلة: " مشبحوا بقالي مالاخاي" ثم دخل الجميع من الباب بخشوع وتوجهوا لمشاهدة احدى القوارب الذي جلب من مالطا وكان يحمل 80 لاجئاً إنقذوا من قبل قوات البحرية المالطية. وهنا ذكرنا الأسقف شتينهويسر بقبولنا المسيح بشخص اللاجئين.
في الساعة 12:00 شاركنا مع الإخوة الألمان الصلاة الخاصة بالكاتدرائية وصلينا صلاة التبشير الملائكي. ثم توجه الجميع الى قدس الأقداس حيث مكان وجود ذخيرة ابائنا الكلدان الملوك الثلاثة وهناك قام الأب بولس ساتي بإعطاء شرح عن الذخيرة وأهميتها الإيمانية والقومية لنا ككلدان حيث لازلنا نفخر بوضع الملوك الثلاثة على الشعار البطريركي وكذلك على مستوى فخرنا كشعب كلداني بقربنا من آبائنا الكلدان.
في ختام الشرح قام نيافة المطران رمزي والأب رعد وشان بقراءة الإنجيل المقدس ثم قام المطران رمزي بتقديم موعظة قصيرة عن أهمية سنة الرحمة في حياتنا.
ثم توجه الجميع ودخلوا من تحت صندوق الذخيرة للتبرك مع ترتيلة: "ملكي بني ملكي"

هذا وقد قام غبطة ابينا الجاثاليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والوفد المرافق له أثناء زيارته الرعوية الى ألى ألمانيا بزيارة الذخائر والتبرك منها وهذه الزيارة أتت على خطى ابينا البطريرك.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يسمح لفتاة مريضة بالتصفيق والرقص أثناء مقابلته العامة

البابا يسمح لفتاة مريضة بالتصفيق والرقص أثناء مقابلته العامة الفاتيكان – رويترز 2019/08/22 أدخل البابا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن