اخبار مسيحية

كنيسة الأرمن الكاثوليك تحتفل بالرسامة الكهنوتيّة للأب آرام أبراهاميان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كنيسة الأرمن الكاثوليك تحتفل بالرسامة الكهنوتيّة للأب آرام أبراهاميان  . والان الى التفاصيل.

تصوير: شربل بسطوري
رافي سايغ :  

بوضع يد صاحب الغبطة روفائيل بدروس الحادي والعشرون، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكا للأرمن الكاثوليك، تمّ الاحتفال بالرسامة الكهنوتية للشماس الإنجيلي آرام (سعدو) أبراهاميان، وذلك وسط حضور عدد من أساقفة وكهنة وراهبات الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة، وحشد من المؤمنين في كاتدرائية القديسين غريغوريوس المنور والياس النبي في وسط العاصمة بيروت.

 

وقال البطريرك روفائيل للكاهن الجديد: “اليوم من كل قلبي أشكر الرب وكلنا أمتنان أنه نتيجة تضحياتك ونتيجة رحمة الله الأبديّة لنا أقوم برسامتك كاهن لخدمة الكنيسة ومؤمنيها أبناء الله. لتبقى عيونك مرتكزة على دعوتك الكهنوتيّة وليبقى يسوع هو مركزها”.

 
أضاف: “اليوم أنت كاهن للأبد على رتبة ملكي صادق، يسوع هو ملجائك الوحيد أينما ذهبت ولأجله تكرز بأقوالك وأفعالك. ستعيش تحديات جديدة وصعوبات كثيرة سوف تواجهك، لكن لا تفقد الأمل لأن الله حاضر دائمًا في قلبك، وأخيرًا تذكر أمنا السماوية مريم العذراء التي كانت تحت الصليب تصلي، ستبقى دائمًا معك خاصةً في كل لحظات الضعف التي ستعيشها وتصلي أيضًا من أجلك، الكلمة الأخيرة ستكون لعائلة الكاهن الجديد الأب آرام لأنهم بكل محبة قدموا إلى الكنيسة أبنهم آرام على مذبح الرب كاهن وخادم”.

 

وصباح الأحد احتفل الكاهن الجديد بالقداس الإلهي الأول له في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الكاثوليك في بيروت الزلقا متخذًا من من كلمات الآية المقدّسة “الله محبة” شعارًا  لمسيرته في الخدمة التي سوف يقوم فيها كمساعد كاهن كنيسة سيدة البشارة الأشرفيّة بيروت، ومسؤولاً عن تنشة الشبيبة.الكاهن الجديد في سطور

 

يذكر أن الكاهن الجديد هو مواليد مدينة القامشلي السورية عام 24 كانون الثاني 1993. انضم إلى إكليركيّة دير سيدة بزمار الصغرى في حلب عام 2004. حاز على الشهادة الثانوية عام 2010. أكمل دراسته الفلسفيّة واللاهوتيّة بجامعة الغريغوريانا الحبرية في روما عام 2011. وأكمل دراسته مختصًا في لاهوت الرعوية قسم التربية عام 2017.

 

سيم شماسًا رسائليًا بوضع يد المطران روفائيل ميناسيان (البطريرك الحالي) حينها خلال أيام لقاء الشبيبة الأرمنيّة الكاثوليكية في غومري بأرمينيا عام 2018. سيم شماسًا إنجيليًا بوضع يد المطران روفائيل ميناسيان (البطريرك الحالي) في كنيسة القديس نيقولا التولنتيني للأرمن الكاثوليك في روما عام 2019. انتقل إلى إرمينيا للخدمة في عدد من الرعايا عام 2020. عيّن نائبًا لكاهن رعيّة سيدة البشارة للأرمن الكاثوليك في بيروت ومسؤولاً عن تنشئة شبيبة بيروت للأرمن الكاثوليك عام 2022.من أبناء مدينة القامشلي وكل الأصدقاء والأحباء والشبيبة فيها، أطيب التمنيات للكاهن الجديد في رسالته الكهنوتيّة لما فيه لخير وخدمة أبناء الكنيسة الأرمنية الكاثوليكيّة، بشفاعة أمنا مريم سيدة بزمار والقديس يوسف البتول والطوباوي الشهيد إغناطيوس مالويان.

 

 

كنيسة الأرمن الكاثوليك تحتفل بالرسامة الكهنوتيّة للأب آرام أبراهاميان

ملاحظة: هذا الخبر كنيسة الأرمن الكاثوليك تحتفل بالرسامة الكهنوتيّة للأب آرام أبراهاميان نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.