اخبار عربية وعالمية

كندا تقدم 250 مليون دولار لمعالجة أزمة الغذاء العالمية

كندا تقدم 250 مليون دولار لمعالجة أزمة الغذاء العالمية

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الخميس إن كندا ستقدم 250 مليون دولار كندي للأمم المتحدة لمعالجة أزمة الغذاء التي تفاقمت بسبب قيود سلسلة التوريد وارتفاع التضخم بعد العملية الروسية في أوكرانيا.

وقال ترودو للصحفيين في قمة الكومنولث “لقد قدمنا ​​نصف مليار دولار في بداية العام (لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة) وهذا مبلغ إضافي قدره 250 مليون دولار كندي لمعالجة هذه الأزمة الخطيرة”. أثرت العملية الروسية في أوكرانيا – أكبر منتج ومصدر للحبوب في العالم – على الاقتصاد العالمي برفع أسعار البنزين والنفط والغذاء. قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء إنه منذ عام 2020 ، خصصت كندا أكثر من 3 مليارات دولار في المساعدات الإنسانية المراعية للمنظور الجنساني في جميع أنحاء العالم. ويشمل ذلك الدعم الغذائي والتغذوي الطارئ ، ومياه الشرب الآمنة ، وخدمات الصرف الصحي ، والرعاية الصحية الطارئة ، والملاجئ المؤقتة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للأشخاص المتضررين من الأزمة. وقال ترودو إن الحرب الروسية “عرّضت مزيدًا من الخطر لسلاسل الإمدادات الغذائية العالمية ، وكثير منها معرض بالفعل لخطر المجاعة بسبب الجفاف والصدمات الأخرى التي يتعرض لها نظام الغذاء.” كندا ملتزمة بالتأكد من أن الطعام لا يزال متاحًا وفي متناول الفئات الأكثر ضعفًا. تضاعف في جميع الأوقات.

 

قراءة الموضوع كندا تقدم 250 مليون دولار لمعالجة أزمة الغذاء العالمية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.