اخبار طب وصحة

كم عدد الكربوهيدرات التى يمكن أن يحصل عليها مريض السكر فى اليوم؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كم عدد الكربوهيدرات التى يمكن أن يحصل عليها مريض السكر فى اليوم؟  . والان الى التفاصيل.

استهلاك الكربوهيدرات مهم جدًا للجسم ، ولكن إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فمن المحير جدًا معرفة الكمية الصحيحة.

وبحسب ما قال الاطباء بحسب الموقع ” موقع الصحة تنصح الإرشادات الغذائية حول العالم أن يحصل الشخص على حوالي 45-65٪ من سعراته الحرارية اليومية من الكربوهيدرات إذا كان مصابًا بداء السكري ، لكن يعتقد البعض أن أقل من نصف هذه الكمية. وبالتالي ، من المهم جدًا حساب الكربوهيدرات الخاصة بهم للبقاء ضمن النطاق الأفضل بالنسبة لك.

كيف يؤثر الطعام على نسبة السكر في الدم؟

تؤثر العديد من العوامل على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري ، بما في ذلك ممارسة الرياضة والتوتر وأمراض وأمراض أخرى ، لكن الأطباء يقولون إن عادات الأكل هي واحدة من أكبر العوامل..

الكربوهيدرات لها التأثير الأكبر على نسبة السكر في الدم لأنها تتحلل إلى سكر يدخل مجرى الدم بشكل أسرع. يحدث هذا مع جميع الكربوهيدرات القابلة للهضم والتي تشمل رقائق البطاطس والمقرمشات وكذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى زيادة مستويات السكر في الدم على الفور.

كم عدد الكربوهيدرات التي يجب أن يستهلكها مرضى السكر في اليوم؟

بالنسبة لشخص مصاب بداء السكري ، يختلف تناول الكربوهيدرات بشكل فردي. كانت جمعية السكري الأمريكية قد أوصت سابقًا مرضى السكر بالحصول على 45٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات. ومع ذلك ، فإنهم يروجون الآن لنهج فردي يجب أن يأخذ فيه المدخول الأمثل من الكربوهيدرات بعين الاعتبار تفضيلاتك الغذائية وأهدافك الأيضية. يقول الأطباء إن عدد الكربوهيدرات التي يتم تناولها يجب أن يكون وفقًا لمقدار مستويات السكر في الدم التي يمكن أن يحافظ عليها جسمك على المدى الطويل..

يقول الخبراء أيضًا أنه أثناء تناول الكربوهيدرات ، يجب على المرء دائمًا التركيز على الكربوهيدرات الصافية بدلاً من الكمية الإجمالية التي يجب استهلاكها. صافي الكربوهيدرات هو إجمالي جرامات الكربوهيدرات مطروحًا منها جرامات الألياف الموجودة في الطعام.

قائمة الوجبات عالية الكربوهيدرات التي يجب تجنبها

ينصح الأطباء بتناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات لمرضى السكر وتجنب هذه الأطعمة: الخبز ، والكعك ، ولفائف الخبز ، والمعكرونة ، والأرز ، والذرة ، والحبوب الأخرى ، البطاطس ، البطاطا ، البطاطا ، القلقاس ، الحليب واللبن المحلى. الأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطس والعصائر والصودا وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر والمدمنين على شرب الكحول

 

كم عدد الكربوهيدرات التى يمكن أن يحصل عليها مريض السكر فى اليوم؟

ملاحظة: هذا الخبر كم عدد الكربوهيدرات التى يمكن أن يحصل عليها مريض السكر فى اليوم؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.