اخبار عربية وعالمية

نسبة التصويت تتجاوز الـ 61% في اليوم الثالث للانتخابات الروسية وبوتين يهيمن على المشهد

وتشهد روسيا اليوم الأحد اليوم الثالث والأخير من التصويت في الانتخابات الرئاسية. وأشارت البيانات الإلكترونية التي قدمتها لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات، بحسب لجنة الانتخابات المركزية، بلغت 61.37%.
وفي خمس مناطق – توفا، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وكوزباس، وأوسيتيا الشمالية، ويامال – تجاوزت النسبة 80%، وفي الشيشان 90%.
ويتجاوز عدد الناخبين في روسيا 112 مليونا، ويصل إلى نحو مليونين في الخارج.

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين: الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي ليونيد سلوتسكي، ومرشح الحزب الشيوعي الروسي نيكولاي خاريتونوف، ومرشح حزب الشعب الجديد فلاديسلاف دافانكوف. .
وتشهد روسيا انتخاباتها الرئاسية الثامنة منذ تفكك الاتحاد السوفييتي.

ودعا الرئيس بوتين، في كلمة خاصة إلى الشعب، كافة المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

قالت روسيا، أمس السبت، إن أوكرانيا تمارس “أنشطة ار*ها*بية” بهدف عرقلة الانتخابات الرئاسية في البلاد، فيما وصف الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف المتظاهرين الذين حاولوا إشعال النار في المناطق المخصصة للتصويت وصب الأصباغ في صناديق الاقتراع بأنهم “الخونة” يساعدون أعداء البلاد.

لقد ألقت حرب أوكرانيا بظلالها على الانتخابات التي تستمر ثلاثة أيام والتي من المؤكد أنها ستمنح بوتين ستة أعوام أخرى في الكرملين.

وفي اليوم الثاني من الانتخابات التي استمرت ثلاثة أيام، قالت وزارة الخارجية الروسية إن كييف “كثفت أنشطتها الار*ها*بية” التي تستهدف الانتخابات “من أجل إظهار نشاطها لرعاتها الغربيين وطلب المزيد من المساعدات المالية والأسلحة الفتاكة”.
وأضافت أنه في إحدى هذه الحوادث، أسقطت طائرة بدون طيار أوكرانية صاروخًا على مركز اقتراع في الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من منطقة زابوريزهيا الأوكرانية.
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من أوكرانيا التي تعتبر الانتخابات التي أجريت في أجزاء من أراضيها التي تسيطر عليها روسيا غير قانونية وباطلة.

وقالت إيلا بامفيلوفا، رئيسة لجنة الانتخابات، أمس السبت، إنه حتى اللحظة الراهنة، حدثت 20 محاولة لإتلاف أوراق الاقتراع عن طريق سكب سوائل مختلفة داخل صناديق الاقتراع، بالإضافة إلى ثماني محاولات إحراق ومحاولة تفجير. قنبلة دخان.

وتعليقا على هذه الأحداث، قال الرئيس الروسي السابق ميدفيديف، السبت، إن المتظاهرين قد يواجهون أحكاما بالسجن تصل إلى 20 عاما بتهم الخيانة.
وأضاف في منشور على تطبيق تليغرام، في إشارة إلى الهجمات الأوكرانية، “هذه مساعدة مباشرة للمنحطين الذين يقصفون مدننا اليوم”.
دعا أنصار المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني الناخبين إلى التوافد بحشود ظهر غد الأحد، آخر يوم للانتخابات، لتنظيم احتجاجات مناهضة لبوتين في جميع المناطق الزمنية الإحدى عشرة في روسيا.

ولا يمثل أي من المرشحين الثلاثة الآخرين في الاقتراع أي تحدي حقيقي لبوتين (71 عاما)، الذي يتولى السلطة كرئيس أو رئيس للوزراء منذ آخر يوم في عام 1999 ويهيمن على المشهد السياسي في البلاد.
قال الحزب الحاكم في روسيا، روسيا الموحدة، يوم السبت، إنه يواجه هجومًا واسع النطاق لرفض الخدمة، وهو نوع من الهجمات الإلكترونية التي تهدف إلى تعطيل حركة البيانات عبر الإنترنت العالمية، وقام بتعليق الخدمات غير الأساسية لصد الهجوم.
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول كبير في قطاع الاتصالات قوله إن مستوى الهجمات الإلكترونية على روسيا “غير مسبوق”، وألقى المسؤول باللوم في الهجمات على أوكرانيا ودول غربية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وتعمل روسيا على تعزيز القوة النارية وتدريب قواتها البحرية في مواجهة المسيرات الأوكرانية

البيت الأبيض يحذر إيران من نقل صواريخ باليستية إلى روسيا

نسبة التصويت تتجاوز الـ 61% في اليوم الثالث للانتخابات الروسية وبوتين يهيمن على المشهد

ملاحظة: هذا الخبر نسبة التصويت تتجاوز الـ 61% في اليوم الثالث للانتخابات الروسية وبوتين يهيمن على المشهد نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نسبة التصويت تتجاوز الـ 61% في اليوم الثالث للانتخابات الروسية وبوتين يهيمن على المشهد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نسبة التصويت تتجاوز الـ 61% في اليوم الثالث للانتخابات الروسية وبوتين يهيمن على المشهد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!