اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن مرض السرطان من علامات وأعراض.. كيف تتجنب المخاطر؟

كل ما تريد معرفته عن مرض السرطان من علامات وأعراض.. كيف تتجنب المخاطر؟

السرطان مرض خطير يجب التعرف على علاماته وأعراضه ، وفي السطور القادمة سنتعرف أكثر على هذا المرض الخبيث ، بحسب موقع “السرطان”. كيف يسبب السرطان علامات وأعراض في الجسم؟

يمكن أن ينمو السرطان أو يبدأ في الضغط على الأعضاء والأوعية الدموية والأعصاب المجاورة ، وهذا الضغط يسبب بعض علامات وأعراض السرطان.

لماذا يبدأ مريض السرطان بالشعور بضعف شديد وفقدان الوزن؟

قد يسبب السرطان أعراضًا مثل الحمى أو التعب الشديد أو فقدان الوزن لأن الخلايا السرطانية تستهلك الكثير من إمدادات الطاقة في الجسم ، ويمكن أن يتسبب السرطان في تفاعل الجهاز المناعي بطرق تؤدي إلى ظهور بعض العلامات والأعراض..

ما هي العلامات والأعراض الشائعة التي يسببها السرطان؟

التعب الشديد الذي لا يتحسن بالراحة. فقدان الوزن أو زيادته دون سبب معروف. مشاكل في الأكل مثل عدم الشعور بالجوع وصعوبة البلع وآلام البطن والغثيان والقيء. تورم أو كتل تظهر في أي مكان في الجسم. ألم شديد بدون سبب معروف لا يزول أو يزداد سوءًا. تغيرات في الجلد مثل تورم ينزف أو يتقشر ، أو ظهور شامة جديدة أو تغير في الشامة ، أو قرحة لا تلتئم ، أو لون مصفر على الجلد أو العينين. سعال أو بحة في الصوت لا تزول. نزيف غير عادي أو كدمات بدون سبب معروف. تغير في عادات الأمعاء ، مثل الإمساك أو الإسهال. تغيرات في المثانة مثل الألم عند التبول ، أو ظهور دم في البول ، أو الحاجة إلى التبول أكثر أو أقل. حمى أو تعرق ليلي. صداع الراس؛ مشاكل في الرؤية أو السمع. تغيرات في الفم مثل القروح والنزيف والألم أو التنميل.

كيف تقلل من خطر الاصابة بالسرطان؟

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، يجب على المرء أن يظل يقظًا وأن يتجنب أي سلوك أو نمط حياة قد يعزز نمو الخلايا السرطانية في أي مكان في الجسم..

الابتعاد عن جميع أشكال التبغ أي التدخين. الحفاظ على وزن صحي. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من السمنة لمساعدتك في الوصول إلى الوزن المثالي والصحي. النشاط البدني المنتظم ، الأشخاص النشطون قادرون على حماية العديد من الأمراض الفتاكة.

تناول طعامًا صحيًا مع الكثير من الفواكه والخضروات.

لا تشرب الكحول. احمي بشرتك. تجنب التعرض غير المحمي لأشعة الشمس. تتم حماية معظم الأشخاص ذوي البشرة الداكنة إلى حد ما بواسطة صبغة الميلانين الموجودة في بشرتهم..

اعرف نفسك وتاريخ عائلتك ومخاطرك. يعد تخطيط تاريخك الجيني أيضًا طريقة أخرى لمعرفة الأمراض التي تكون معرضًا لها وراثيًا.

احصل على فحوصات منتظمة واختبارات فحص السرطان.

 

قراءة الموضوع كل ما تريد معرفته عن مرض السرطان من علامات وأعراض.. كيف تتجنب المخاطر؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.