اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن فيروس "نوروفيروس"

كل ما تريد معرفته عن فيروس "نوروفيروس"

نوروفيروس عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تسبب الإسهال الشديد والقيء ، والمعروفة أيضًا باسم أنفلونزا المعدة ، على الرغم من أنها فيروس ، إلا أنها شديدة العدوى ويمكن أن تنتشر عن طريق الأشخاص أو الأطعمة المصابة أو الأسطح ، على الرغم من اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1968 في أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية ، لكنها ظهرت مؤخرًا في الهند بحسب ما نشرته “doctor.ndtvما هي الاسباب؟ هذا الفيروس شديد العدوى وينتشر بسرعة. يمكن للشخص المصاب أن يفرز ملايين من جزيئات نوروفيروس ، في حين أن القليل منها فقط يكفي لنقل المرض إلى شخص آخر. ينتشر الفيروس حتى لو كنت بدون أعراض..

الأسباب الأكثر شيوعًا هي: شرب الماء الذي لامس شخصًا مريضًا أو ملوثًا بالفيروس. تناول أو مشاركة الطعام الملوث مع المريض. لمس اليدين أو الاتصال الجسدي الوثيق مع شخص مصاب بالفيروس. لمس الأسطح غير النظيفة أو مشاركة المساحات مع المريض. يمكن أن يبقى الفيروس على الأسطح المفتوحة لأيام أو حتى أسابيع.

ما هي الاعراض؟ تم الإبلاغ عن أعراض نوروفيروس فقط لمدة 1-3 أيام ، على الرغم من أن الفيروس قد يكون موجودًا في نظامك لبضعة أسابيع بعد ذلك ، فقد لا تظهر أي أعراض على بعض الأشخاص على الإطلاق ، ومع ذلك ، إذا أصيب الشخص بفيروس نوروفيروس ، فإن أكثرها ستكون الأعراض الشديدة شائعة:

خمول غثيان قيء إسهال آلام في العضلات آلام في المعدة حمى دوار

ما هي الإجراءات الوقائية؟ قد يتسبب تناول الطعام الملوث وشرب المياه غير النظيفة وسوء النظافة في الإصابة بنوروفيروس ، وبالتالي ، يجب علينا بذل جهود واعية للحفاظ على النظافة الجيدة.

فيما يلي بعض الإجراءات الوقائية الشائعة: اغسل يديك بانتظام تأكد من عدم الاحتفاظ بالطعام أو الماء بالخارج لساعات طويلة. حافظ على محيطك ، على سبيل المثال ، حمامك نظيفًا. كيف تعالج نوروفيروس؟ ينتقل نوروفيروس عادة من خلال الطعام أو الماء أو البيئة الملوثة. إذا تم تشخيص إصابتك أنت أو أي شخص تعرفه بنوروفيروس ، فيجب عليك اتخاذ هذه الإجراءات. يرجى ملاحظة أنه يجب اتخاذ هذه التدابير جنبًا إلى جنب مع الأدوية التي وصفها طبيبك بعد التشخيص..

فيما يلي كيفية علاج فيروس نوروفيروس: اغسل يديك بانتظام اشرب الكثير من الماء..

للعلاج والتعافي من نوروفيروس “يكفي شرب الماء والراحة بشكل كافٍ.” هل يجب أن نقلق؟ أفضل طريقة لتجنب الإصابة هي الابتعاد عن المصادر المختلفة التي قد تجعلك أكثر عرضة لها. لا يؤثر نوروفيروس بشكل كبير على الأشخاص الأصحاء ولكنه قد يكون خطيرًا على الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مصاحبة..

 

قراءة الموضوع كل ما تريد معرفته عن فيروس "نوروفيروس" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.