اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن ضعف البصر مع تقدمك في العمر

كل ما تريد معرفته عن ضعف البصر مع تقدمك في العمر

ضعف الرؤية مشكلة شائعة تحدث وتزداد سوءًا مع تقدم العمر. ضعف الرؤية هو ضعف مزمن في الرؤية لا يمكن تصحيحه بالنظارات أو العدسات اللاصقة أو العلاجات الطبية. في هذا التقرير ، نتعرف على أعراض ضعف البصر ، وفقًا لموقع “hopkinsmedicine” الإلكتروني. ما هو ضعف البصر؟ يُعرَّف ضعف الرؤية بحدة البصر ، وهي وضوح الرؤية أو حدتها. إنه ضعف بصري يعيق قدرتك على العمل في الحياة اليومية ولا يمكن تصحيحه باستخدام الوسائل البصرية التقليدية مثل: النظارات.

في الآونة الأخيرة ، تم تضمين فقدان المجال البصري في تعريف ضعف الرؤية. ما يعنيه هذا هو أنه يمكن أن يكون لديك رؤية 20/20 ، ولكن لديك رؤية محدودة لجوانب عينيك (الرؤية المحيطية) التي تؤثر على طريقة عيشك. س: كيف أعرف إذا كنت أنا أو أحد أفراد عائلتك يعاني من ضعف البصر؟ يختلف ضعف الرؤية عن الحاجة إلى نظارات قراءة أو نظارات ثنائية البؤرة ، وهي نتيجة طبيعية للشيخوخة. يتعارض ضعف البصر مع الحياة اليومية بعدة طرق ، بما في ذلك عدم القدرة على القيادة أو عدم التعرف على الأصدقاء والعائلة.

قد ينسحب الأشخاص ضعاف البصر ، الذين لا يسعون للعلاج ، أو يصبحون أقل نشاطًا في محاولة لتجنب هذه الأنواع من الأنشطة. س: هل ضعف البصر مرتبط بتقدم العمر؟ يرتبط ضعف الرؤية ارتباطًا وثيقًا بكبار السن لأن أمراض العيون المرتبطة بالعمر ، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، والزرق ، واعتلال الشبكية السكري ، غالبًا ما تسببها.

في سن 45 ، من المرجح أن يعاني أقل من 1٪ من الأشخاص من ضعف البصر ، ولكن بحلول سن 75 ، يقفز هذا إلى ما يقرب من 5٪ ، ثم إلى 15٪ بحلول سن 85.

يمكن أن تكون مصابًا بأمراض العين المرتبطة بالعمر دون أي أعراض تغير من حياتك لسنوات أو حتى عقود ، لذا فإن إجراء فحوصات العين المنتظمة أمر مهم للغاية من حيث التشخيص والإدارة والتعايش مع مرض العين التدريجي.

 

قراءة الموضوع كل ما تريد معرفته عن ضعف البصر مع تقدمك في العمر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.