اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-20 18:02:12 . والان الى التفاصيل.

هذا العلاج القديم لديه علم حديث لدعمه، فتعد ممارسة كل من الوخز بالإبر أو العلاج به  ترجع للعصور القديمة، وتم أستخدامه في الطب الصيني،  فقد فحص الباحثون جثة  رجل الثلج المحنط البالغ من العمر 5000 عام ، والتي عثر عليها في جبال الألب النمساوية في عام 1991 ، لاحظوا عددًا من الأوشام على جسده ، والتي كانت قريبة بشكل لافت للنظر من نقاط الوخز بالإبر .

إحدى السمات الرائعة للوخز بالإبر والعلاج هي أن علم القرن الحادي والعشرين لا يستطيع تفسيرهما بشكل كامل، وشرح كيف يعمل الوخز بالإبر بطريقتين منفصلتين: الطب الصيني الشرقي / التقليدي (TCM) والطب الغربي التقليدي،  كما تقول لانا باتنر ، طبيبة العلاج الطبيعي وأخصائية علاج الوخز بالإبر في  مدينة نيويورك، و ينظر الطب الصيني التقليدي إلى آليات الوخز بالإبر من منظور خطوط الطول ، وهي شبكة من مسارات الطاقة التي تقع داخل الجسم، وعندما يتم إبطاء طاقة التدفق هذه أو منعها ، تحدث ظاهرة يشار إليها باسم” الركود “، والتي يشار إليها في المصطلحات الغربية باسم الألم” ، كما تقول، و يساعد تحفيز نقاط معينة بالإبر أو الضغط على استعادة التدفق من خلال هذه المسارات، وهذا وفقا لموقع “thehealthy.”

ولكن فالطب الغربي يقترب من الوخز بالإبر من وجهة نظر علمية، ومن خلال إدخال إبرة في جسم الإنسان فبغض النظر عن العمق و يدرك الجهاز المناعي في أجسامنا أنه تهديد أو صدمة صغيرة، و في المقابل ، يرسل نظام المناعة لدينا خلايا الدم الحمراء لجلب المغذيات والأكسجين إلى المنطقة ، وخلايا الدم البيضاء لمحاربة الميكروبات المحتملة ، والأرومات الليفية لإصلاح أي ضرر مادي حدث، و يؤدي إدخال الإبر  إلى تحفيز العضلات على الانقباض ثم الاسترخاء بطريقة مهدئة.

 

وأخيرًا ، من المعروف أن إبر الوخز بالإبر تحفز إفراز الإندورفين الذي يخفف الألم والناقلات العصبية الأخرى في الدماغ.

من ناحية أخرى ، يتضمن العلاج بالضغط إضافة ضغط إلى نقاط معينة من الجسم ، كما يقول باتنر ، مضيفًا أن استخدام الإبر يظل الطريقة الأكثر فاعلية لتحفيز الشفاء. إليك كيفية العثور على نقاط العلاج بالابر في جسمك .

 

ملاحظة: هذا الخبر
كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.