اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-20 07:02:11 . والان الى التفاصيل.

يعانى الكثيرون من التهاب الفم مما يؤثر على يومهم وعدم قدرتهم على تناول الطعام، وهنا يقدم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم وفقا لما ذكره موقع  dentalhealth

ينتج التهاب الفم عن خميرة أو فطريات تسمى المبيضات، و إنها ليست عدوى نمررها أو ننقلها للآخرين ، لأننا جميعًا لدينا بعض المبيضات في أفواهنا، و يمكن أن يظهر القلاع في أجزاء أخرى من الجسم ، ولكن عندما يصيب الفم قد يطلق عليه “التهاب الفم السني”.

 من المرجح أن يتأثر مرتدي أطقم الأسنان ، إلى جانب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحفاظ على نظافة فمهم،  مرضى السكر وأي شخص يتناول المنشطات ، إما عن طريق الاستنشاق أو عن طريق الفم ، قد يعانون أيضًا من مشاكل.

بعض المضادات الحيوية مسؤولة عن التسبب في مرض القلاع. يجد الكثير من الناس أن تناول بعض المضادات الحيوية يشجع على عودة العدوى ، خاصة إذا تم تناولها على مدى فترة طويلة من الزمن.

عند إخراج طقم الأسنان ، قد يتمكن فريق طب الأسنان من رؤية منطقة حمراء جدًا أسفل طقم الأسنان قد يكون هناك أيضًا مناطق حمراء مؤلمة في زاوية الشفاه.

إذا لم يتم علاجها ، يمكن أن تسبب الحالة ألمًا في الفم وقد تؤدي إلى تركيب أطقم الأسنان بشكل سيئ في المستقبل.

نظافة الفم الجيدة  من المهم الحفاظ على نظافة فمك قدر الإمكان وشطف فمك وطقم الأسنان بعد الوجبات يشجع التدخين على نمو المزيد من عدوى الخميرة.

الحفاظ على أطقم الأسنان نظيفة قدر الإمكان  أبقِ أطقم الأسنان بعيدًا عن فمك قدر الإمكان ، وبالتأكيد طوال الليل. تختفي بعض عدوى الخميرة تمامًا إذا لم ترتدي أطقم الأسنان في الليل لمدة أسبوعين.

اغسل أسنانك بالفرشاة ونقعها كل يوم.

 نظف طقم الأسنان بالفرشاة أولًا للمساعدة في إزالة أي بقايا من الطعام.

 استخدم منظف أطقم الأسنان غير الكاشطة وليس معجون الأسنان.

 احرص على عدم الفرك بشدة لأن ذلك قد يتسبب في حدوث أخاديد في السطح.

تأكد من تنظيف جميع أسطح التركيبة بما في ذلك السطح الذي يلائم اللثة هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم أي نوع من مثبتات الأسنان.

انقع أطقم الأسنان كل يوم في محلول لتنظيف أطقم الأسنان.

 سيساعد ذلك على إزالة البلاك والبقع المستعصية المتبقية.

سيساعد أيضًا على تطهير أطقم الأسنان ، مما يجعلها تشعر بالانتعاش.

إذا كان طقم أسنانك يحتوي على أجزاء معدنية ، فلا تستخدم أي شيء يحتوي على مادة التبييض.

 

ملاحظة: هذا الخبر
كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كل ما تريد معرفته عن التهاب الفم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.