اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن ارتفاع نسبة الكوليسترول عند الأطفال وعلاجه

كل ما تريد معرفته عن ارتفاع نسبة الكوليسترول عند الأطفال وعلاجه

يمكن أن ينتج ارتفاع الكوليسترول عن مجموعة متنوعة من أسباب نمط الحياة ، مثل العادات الغذائية والتمارين الروتينية وزيادة الوزن. بحسب الموقع موقع صحييمكن أن يؤثر ارتفاع الكوليسترول في الدم على أي شخص ، بغض النظر عن العمر والجنس. في التقرير التالي ، نتعرف على أعراض ارتفاع الكوليسترول عند الأطفال والمراهقين..

ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول عند الأطفال؟

هناك عوامل تساهم في الارتفاع المفاجئ في مستويات الكوليسترول لدى الأطفال والمراهقين ، مثل عادات الأكل غير الصحية ، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، والتاريخ العائلي أيضًا. ما هي أعراض ارتفاع مستويات الكوليسترول عند الأطفال؟

عند وجود كمية زائدة من الدهون في الدم ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من المضاعفات الصحية ، ومع ذلك ، وفقًا للدراسات ، لا تظهر الأعراض على الأطفال أو المراهقين عندما تكون مستويات الكوليسترول لديهم مرتفعة. قد تشمل بعض الأعراض التحذيرية لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم – ألم في الصدر (الجانب الأيسر بشكل أساسي) ، والشعور بالضغط في الصدر ، وصعوبة التنفس ، وفقدان الطاقة ، والتعب أو الدوار ، وألم في أسفل الساقين.

كيف تخفض مستويات الكوليسترول عند الأطفال؟

بصفتك أحد الوالدين ، يمكنك فعل الكثير لمساعدة طفلك على محاربة هذه الحالة. تتضمن بعض النصائح – تأكد من إعطاء طفلك الفواكه والخضروات الطازجة ، وتقديم الخبز والحبوب الكاملة ، وإضافة المزيد من الحليب قليل الدسم والزبادي قليل الدسم إلى طبق طفلك ، وتضمين الأطعمة النشوية في نظامهم الغذائي. يوميا (بطاطس – أرز – مكرونة). هل يمكن علاج الكوليسترول؟

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو حالة تحدث بسبب عادات نمط الحياة ، لذلك فإن إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن يساعد طفلك بشكل فعال في إدارة هذه الحالة. يمكنك التحكم في مستويات الكوليسترول لدى طفلك باتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة وفقدان الوزن. وأحيانًا الأدوية أيضًا.

 

قراءة الموضوع كل ما تريد معرفته عن ارتفاع نسبة الكوليسترول عند الأطفال وعلاجه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.