اخبار طب وصحة

كل ما تريدين معرفته عن مرض التهاب الكبد الغامض عند الأطفال

كل ما تريدين معرفته عن مرض التهاب الكبد الغامض عند الأطفال

بعد انتشار أنباء عن حالات التهاب الكبد الغامضة بين الأطفال ، ذكرت تقارير إخبارية أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) التحقيق في 109 حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال ، بينها 5 حالات وفاة. وفقًا لتقارير الموقع ، سي إن إن الوضع خطير للغاية ، حيث تم إدخال أكثر من 90٪ من الأطفال إلى المستشفى و 14٪ يحتاجون إلى عمليات زرع كبد ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنها تراقب تطور مرض الكبد الغامض الذي شوهد. في الأطفال في الولايات المتحدة ، وكذلك في العديد من البلدان الأوروبية ، وفي الشهر الماضي ، أصدرت تنبيهًا يطلب من الأطباء في جميع أنحاء البلاد أن يكونوا على اطلاع على الحالات غير العادية لالتهاب الكبد الحاد لدى الأطفال.

ذكر المحطة سي ان بي سي في الولايات المتحدة ، كان الأطفال الذين تبلغ أعمارهم خمس سنوات أو أقل هم الأكثر تضررًا حتى الآن من هذا المرض ، على الرغم من اكتشاف حالات لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و 16 عامًا..

ما هي أعراض التهاب الكبد الغامض؟

التهاب المعدة والأمعاء ، الإسهال ، الغثيان ، اليرقان ، اصفرار الجلد والعينين ، ما الذي يسبب أمراض الكبد؟

لم يتمكن الأطباء بعد من معرفة سبب هذا التفشي ، على الرغم من إصابة أكثر من نصف المرضى بالفيروسات الغدية ، ولكن لم يتم تأكيد السبب المحتمل من خلال الحالة الأولى التي تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة في يناير 2022 – يمكن أن يكون أحد فيروسات الغدة الدرقية القضية. في الاصابة. هل كانت عمليات الإغلاق سبب الإصابة؟ بحسب تقارير الموقع سي ان بي سي“من الممكن أن تكون القيود الوبائية قد حدت بشكل كبير من التعرض المبكر ، مما أدى إلى استجابات مناعية أكثر شدة لدى البعض ، ولهذا السبب ربما ، بدلاً من الأعراض الشبيهة بالبرد الخفيف عمومًا مثل الحمى والتهاب الحلق الناجم عن الفيروسات الغدية ، تظهر هذه السلالة تورمًا في الكبد. ، أو تفضيل أنسجة الكبد ، مما قد يؤدي إلى عواقب أكثر خطورة مثل تلف الكبد.

 

قراءة الموضوع كل ما تريدين معرفته عن مرض التهاب الكبد الغامض عند الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.