اخبار طب وصحة

كل ما تحتاج معرفته عن مرض السكرى الكاذب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كل ما تحتاج معرفته عن مرض السكرى الكاذب  . والان الى التفاصيل.

مرض نادر يسمى “pseudodiabetes” يعطل توازن السوائل في الجسم ، وهذا الخلل ينتج عنه الكثير من البول ، حتى لو لم يكن لديك أي شيء تشربه ، ولا يمكن علاج مرض السكري الكاذب ، ولكن هناك علاجات يمكن أن تروي عطشك وتقليل التبول ويقيك من الجفاف مرض السكري الكاذب هو مرض غير شائع ولكن يمكن السيطرة عليه ويؤدي إلى زيادة إنتاج البول وضعف احتباس الماء في الجسم. اعتمادًا على السبب ، يمكن أن يكون مرض السكري الكاذب مؤقتًا أو مزمنًا.ndtv“.

ما الذي يسبب مرض السكري الكاذب؟

الهرمون المضاد لإدرار البول ، المعروف أيضًا باسم فاسوبريسين ، هو المسؤول الأول عن مرض السكري الكاذب ، إما لأن جسمك لا ينتج ما يكفي منه أو أن كليتيك لا تستخدمه بشكل صحيح.

كثيرًا ما يتبول الأشخاص المصابون بالسكري الكاذب بكميات كبيرة ويستهلكون الكثير من الماء. إذا كنت مصابًا بمرض السكري الكاذب ولا تستهلك كمية كافية من السوائل لتعويض الماء المفقود من خلال التبول ، فإنك تخاطر بالتعرض للجفاف بشكل خطير..

ما هي الاعراض؟

العطش المفرط أكثر من 3 لترات من البول يوميًا كثيرًا ما يغادر السرير ليلًا للذهاب إلى بول أبيض اللون قياس انخفاض تركيز البول ضعف آلام العضلات

كيف يختلف داء السكري الكاذب عن داء السكري؟

يعتبر داء السكري والسكري الكاذب مرضين متميزين لهما أعراض وطرق مختلفة للسيطرة ، حيث يؤدي كلاهما إلى زيادة العطش وكثرة التبول ، ويشار إليهما باسم “مرض السكري”. مرض السكري ، الذي يشار إليه أحيانًا بمرض السكري من النوع 1 ، أو داء السكري من النوع 2 ، أو سكري الحمل ، هو حالة تحدث عندما ينتج البنكرياس كميات غير كافية من الأنسولين ، أو يستخدم بشكل غير صحيح الأنسولين الذي ينتجه جسمك ، من أجل تغيير الطعام الذي تتناوله. للحصول على الطاقة ، يحتاج جسمك إلى الأنسولين.

عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من الهرمون المضاد لإدرار البول (ADH) أو عندما لا تستخدمه كليتيك بشكل صحيح ، يتطور مرض السكري الكاذب. يحتاج جسمك إلى هرمون (ADH) للاحتفاظ بكمية كافية من الماء. يفقد جسمك الماء عن طريق التبول بدون ADH.

الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بمرض السكري الكاذب:

إصابة خطيرة في الرأس أو جراحة في المخ.

تناول الأدوية التي قد تضر بكليتيك.

لديك بعض حالات التمثيل الغذائي ، مثل زيادة الكالسيوم في الدم أو انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.

لديك فرصة للإصابة بمرض السكري الكاذب إذا كنت حاملاً.

 

كل ما تحتاج معرفته عن مرض السكرى الكاذب

ملاحظة: هذا الخبر كل ما تحتاج معرفته عن مرض السكرى الكاذب نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.