اخبار عربية وعالمية

كلوب يعلن فخره بنجاح ليفربول بالفوز بالاربعة بطولات التي يحلم كل فريق بالفوز بها في موسم واحد

    العرب اليوم - كلوب فخور بنجاح ليفربول في الفوز بالألقاب الأربعة التي يحلم كل فريق بالفوز بها في موسم واحد

كشف يورجن كلوب مدرب ليفربول أنه “لا يفخر أكثر” بفوز فريقه بكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم على حساب تشيلسي بركلات الترجيح. فاز الريدز بالمباراة ، مكررًا سيناريو نهائي كأس الرابطة ، 6-6 5 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.
بعد المباراة ، أعلن كلوب: “لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا باللاعبين ، فخورًا بعطاءهم وقاتلهم بقوة. لقد كانت مباراة لا تصدق ، ركلات الترجيح المليئة بالأعصاب ، لقد فقدت أظافري”.
كلوب البالغ من العمر 54 عامًا هو أول مدرب ألماني يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، بعد فوزه على مواطنه توماس توخيل في ويمبلي للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر.
كما حدث في نهائي كأس الرابطة في فبراير الماضي ، وصلت ركلات الترجيح إلى مرحلة الهدف الذهبي ، بعد تعادلها بأربعة أهداف ، وأنقذ أليسون بيكر ركلة ماسون ماونت ، والتي كانت الركلة السابعة ، ليمنح ليفربول الفرصة قبل أن يسجل كونستانتينوس تسيميكاس الهدف. ركلة الفوز.
وأضاف كلوب: “كانت مباراة صعبة ، وتشيلسي استحق الفوز باللقب مثلنا تمامًا كما حدث في نهائي كأس الرابطة ، وهذا يظهر مدى ضآلة الفارق بين الفريقين”.
وأضاف كلوب: “لعب تشيلسي مباراة رائعة ولكن في النهاية يجب أن يكون هناك فائز واحد ، وهذا ما كنا عليه اليوم”.
الانتصار الدراماتيكي للريدز ، إلى حد ما ، حافظ على آمال الفريق في تحقيق الرباعي – أي الفوز بالدوري ، والكأس المحلية ، وكأس الرابطة ، بالإضافة إلى دوري الأبطال – على الرغم من أن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز يبدو صعبًا. ليحقق ، مع بقاء مباراتين في البطولة ، يأتي ليفربول في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق ثلاث نقاط ، وفارق الأهداف لصالح فريق بيب جوارديولا بسبعة أهداف.
وقال مدرب ليفربول: “تحقيق الرباعي مذهل بلا شك ، إنه جنون ، لعبنا اليوم مباراتنا الستين في هذا الموسم المزدحم”. عثرات في سعيهم لتحقيق المجد على أربع جبهات هذا الموسم.
لكن مدرب ليفربول قال إن تشيلسي ، بقيادة توخيل ، استحق أيضًا اللقب ، حيث قدم البلوز عرضًا جديرًا في مباراة مثيرة بين الناديين.
تبادل طرفا المباراة فرصا مذهلة ، خلال الوقت الطبيعي ، حيث شهدت المباراة ارتطام الكرة بالقائم أو العارضة ثلاث مرات ، عبر أندرو روبرتسون ولويس ودياز من ليفربول وماركوس ألونسو من تشيلسي.
وتابع يورجن كلوب: “أشعر بالتعاطف مع تشيلسي ، هذه هي المرة الثانية بعد 120 دقيقة ، ولا يحصل على شيء ، الأمر صعب للغاية ، لكن بالنسبة لنا نحن سعداء للغاية”.
وأضاف: “لدينا عقلية الوحوش وهذا متاح أيضا للاعبي البلوز. فزنا بركلة جزاء واحدة”.
بينما أغدق كلوب على الثناء على منافسه المهزوم ، شعر النقاد بالرهبة من الريدز حيث انتزعوا الكأس الثانية في سعيهم وراء الرباعية.
وقال المهاجم الإنجليزي السابق آلان شيرر: “ما صنعه كلوب … حصد لقبين والطريقة التي حدث بها ، إنه أمر لا يصدق”.
وهذه هي المرة الرابعة هذا الموسم التي لم تحسم فيها المباراة بين الفريقين في 90 دقيقة.
وفوز ليفربول مرة أخرى بركلات الترجيح أكسبه لقبه الثامن في كأس الاتحاد الإنجليزي ، معادلاً رصيد تشيلسي في هذه المسابقة ، وأضاف لاعب خط وسط توتنهام السابق جيرمين جيناس: “ليفربول كان تحت الضغط طوال الموسم ، وطُرحت أسئلة حول استقرار الفريق. ، لكنهم عادوا إلى القمة. مرة أخرى”.
الفوز لا يأتي بدون تكلفة ، حيث اضطر يورجن كلوب لسحب الهداف محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وروبرتسون في مراحل مختلفة خلال المباراة النهائية.
فشل فان ديك في العودة إلى الأرض ، على الرغم من أن كلوب ادعى في وقت لاحق أن المدافع يعاني من “إجهاد عضلي” لكنه كان “على ما يرام” بينما يبدو أن مشاكل روبرتسون مرتبطة بإجهاد عضلي.
لكن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو مشهد مغادرة صلاح البائس من الملعب في الشوط الأول ، مع اقتراب السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من نهايته وقبل أسبوعين فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.
وقال جوردان هندرسون كابتن لايفر “كانت ضربة كبيرة أن ينزل صلاح مصابا”.
وأضاف “لكن هذا اللقب يعكس عمل المجموعة ، فالتماسك حتى النهاية والفوز بركلات الترجيح أمر لا يصدق”.
وقال هندرسون: “نحن هنا للفوز بالألقاب ، لقد عملنا بجد طوال الموسم. إنها لحظة كبيرة بالنسبة لنا ، الفوز بالبطولة كان شيئًا مميزًا”. اجتمعت هذه الشخصيات معًا في فرق ، وفاز بالألقاب “.
في حين أن مصير لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال في أيدي مانشستر سيتي ، يأمل ليفربول على الأقل في تكرار إنجازه في عام 2001 ، عندما فاز بكأسين محليين وكأس أوروبا. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: محمد صلاح يشارك في حفل تتويج كأس ليفربول الإنجليزي رغم الإصابة ، ليفربول يضيف لقبه الخمسين في تاريخه بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي.

قراءة الموضوع كلوب يعلن فخره بنجاح ليفربول بالفوز بالاربعة بطولات التي يحلم كل فريق بالفوز بها في موسم واحد كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.