اخبار الكنيسة الكلدانية

كلمة البطريرك ساكو في احتفالية كلية بابل الحبرية بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيسها

حضرة الأب غزوان شهارا، عميد كلية بابل الحبرية للفلسفة  واللاهوت المحترم

بمناسبة احتفال كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت بيوبيلها الفضي ( مرور 25 سنة على تأسيسها) والذي تزامن مع أعياد القيامة المجيدة، أتقدم منكم ومن كل العاملين معكم من أساتذة وموظفين وطلاب باحر التهاني وأصدق التمنيات بكامل التوفيق ودوام التقدم لخير كنيستنا وبلدنا لا سيما في هذه الأوقات الصعبة والتي تتطلب إشاعة قيم الأخوة والمحبة والتسامح والسلام.
كما لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أتذكر الفرسان الذين رحلوا عنا إلى الأب السماوي البطريرك المؤسس المثلث الرحمات  مار روفائيل الأول بيداويد، والعميد الأول الأب يوسف حبي والملفان الكبير الأب روبير بولاي الكرملي، رحمهم الله برحمته الواسعة، كما أتقدم بالشكر العميق لكل الذين توالوا على عمادة الكليلة والأساتذة المتقاعدين   والذين لا يزالون يخدمون هذه المؤسسة العلمية المسكونية التي ربّت جيلا من الخدام المثقفين، اسأل الله أن يطيل بعمرهم ويمدهم بالصحة والعافية. كما اسأله أن ينعم على بلدنا العراق وإقليم كوردستان بالسلام والأمان والاستقرار، وأن يغدق على الكلية والعاملين فيها والدارسين بركاته الأبوية.

كنت أود أن احضر الاحتفال لكني مضطر على السفر إلى القاهرة للاشتراك في مؤتمر السلام الذي نظمته " مشيخة الأزهر" وحضور زيارة البابا فرنسيس.

 حفظكم الرب الكريم
+ البطريرك لويس روفائيل ساكو

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x