اخبار عربية وعالمية

كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته
 . والان الى التفاصيل.

وقالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية إن كريس هوبكنز سيتولى منصب رئيس وزراء نيوزيلندا يوم الأربعاء المقبل بعد تصويت رسمي لحزب العمال دعما لترشيحه يوم الأحد ليحل محل جاسيندا أرديرن بعد استقالتها المفاجئة يوم الخميس.

سيؤدي وزير التنمية الاجتماعية كارمل سيبولوني اليمين كأول نائب لرئيس وزراء تونجا وساموا لتولي هذا المنصب.

وقالت الصحيفة إن المشاركة النهائية لأرديرن كرئيسة للوزراء ستتم يوم الثلاثاء وسيؤدي هوبكنز اليمين رسميًا صباح الأربعاء.

في خطابه الأول بعد التصويت ، تعهد هيبكنز بالتركيز على القضايا الاقتصادية ، قائلاً: “إنني أتولى هذه الوظيفة في وقت مليء بالتحديات بالنسبة للنيوزيلنديين ، بعد أن تسبب وباء عالمي في أزمة صحية ، والآن يواجه العالم أزمة اقتصادية – وسيكون ذلك محور اهتمام حكومتي “.

وأضاف: “سيكون تركيزنا في الوقت الحالي ، على قضايا الخبز والزبدة التي يهتم بها الناس. بعض الناس والكثير من الناس يتأذون الآن وأريدهم أن يعرفوا أننا في صفهم. “

تعهد هيبكنز بإعداد الأجندة التشريعية لحزب العمال لإعادة التركيز على الاقتصاد وقال إنه سيبدأ على الفور “احتواء بعض البرامج والمشاريع غير الضرورية في الوقت الحالي”.

تراجعت شعبية أرديرن وحزبها بشكل مطرد خلال العام الماضي حيث تكافح نيوزيلندا مع ارتفاع التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة. في تحديد رؤيته ، تعهد هيبكنز بجلب “وضوح قوي وإحساس بالهدف والأولوية لمساعدة النيوزيلنديين خلال هذه الأوقات الاقتصادية الصعبة”.

كما استخدم رئيس الوزراء الجديد خطابه للإشادة بأرديرن ، قائلاً إنها “واحدة من أعظم رؤساء وزراء نيوزيلندا” وأحد أصدقائه المقربين. وانتقد الإساءة والتهديدات والازدراء التي تعرضت لها أرديرن ودعا الرجال إلى القيام بدور أكبر في معالجة هذه الانتهاكات.

“لقد كانت قيادة جاسيندا مصدر إلهام للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. لكنها أيضًا تذكير بأنه لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه عندما يتعلق الأمر بضمان حصول النساء في المناصب القيادية على نفس الاحترام الذي يتلقاه زملائهن الذكور” ، أكد.

 

كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته

ملاحظة: هذا الخبر
كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كريس هيبكنز يؤدى اليمين كرئيس لوزراء نيوزيلندا الأربعاء والاقتصاد أولويته
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#كريس #هيبكنز #يؤدى #اليمين #كرئيس #لوزراء #نيوزيلندا #الأربعاء #والاقتصاد #أولويته
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.