أخبار العراق

كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة
 . والان الى التفاصيل.

كركوك – واع – مهدي الربحاوي
أحصت محافظة كركوك، اليوم الجمعة، عدد مشاريعها وتكلفتها المالية ونسبة الإنجاز المتحققة، فيما طالبت بزيادة حصتها المالية لإكمال حملة الإعمار التي بدأت في المحافظة.
وقال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد المشاريع التي نفذتها المحافظة خلال موازنة 2021 بلغت 450 مشروعاً، كانت النسبة الأكبر منها في مشاريع الطرق والجسور وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية وإيصال الخدمات وإكساء الشوارع التي لم تصلها الخدمات في الأحياء السكنية من المحافظة”.
وأضاف الجبوري أن “نسبة الإنجاز في المشاريع بلغت 60% على الرغم من المعوقات والتعارضات التي تواجه الشركات العاملة”، لافتاً إلى أن “الخطة التي وضعتها كركوك شملت جميع القطاعات وتركزت على الطرق الخارجية الرابطة بين كركوك والمحافظات الأخرى من خلال فتح ممرات جديدة وتوسيع الممرات القديمة وإعادة إكسائها، فضلاً عن إعمار الجسور التي تعرضت للدمار جراء العمليات العسكرية وإعادة تأهيل الشوارع الداخلية والأحياء السكنية”.
وبين أن “الخطة شملت الواقع التعليمي أيضاً من خلال بناء المعاهد والكليات والمدارس بسبب تعدد الدوام لاسيما المناطق المكتظة بالسكان”، موضحاً أن “إدارة كركوك استطاعت إغلاق ملف المدارس الطينية وبشكل كامل في الأقضية والنواحي”.
وتابع أن “الخطة شملت الارتقاء بالواقع الأمني وتقديم الاحتياجات التي تسهم في استقرار المحافظة من خلال دعم القوات الأمنية بالكاميرات الحرارية والعطلات وتوفير جميع متطلباتها لاسيما في المناطق الساخنة منها”، مشيراً إلى “دعم ملف الخدمات والبلدية والقطاع الصحي من خلال إعادة تأهيل المستشفيات وبناء مراكز صحية جديدة في المناطق التي تعاني من عدم وجود المؤسسات الصحية ووضع خطة جديدة لبناء ثلاثة مستشفيات في عدد من النواحي فضلاً عن المراكز التخصصية بأمراض الأورام السرطانية والتدرن”.
ولفت إلى أن “تكلفة المشاريع في موازنة 2021 بلغت أكثر من 300 مليار دينار عراقي”، مشدداً على “ضرورة زيادة حصة المحافظة لغرض إكمال حملة الإعمار التي بدأت في المحافظة وتحقيق متطلبات العيش الكريم في كركوك لاسيما أنها استطاعت أن تحقق تقدماً ملحوظاً بجميع المجالات وتعمل على اعتماد رؤى جديدة تواكب التطور الحاصل في البلدان المجاورة”.

  

كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة

ملاحظة: هذا الخبر
كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة
نشر أولاً على موقع (وكالة الأنباء العراقية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر :
كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كركوك تفصل خطتها الشاملة وتُحصي مشاريعها ونسبة الإنجاز المتحققة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.