اخبار عراقية

كردستان.. المسيحيون يطالبون بحكم ذاتي في مناطقهم وتعديل العلم و”النشيد”

بغداد – IQ  

دعت كتلة الرافدين المسيحية، في برلمان إقليم كردستان، الخميس (9 أيلول 2021)، إلى تثبيت فقرة في دستور الإقليم، المقرر إعداده، تتيح حق إقامة الحكم الذاتي في المناطق ذات الأغلبية المسيحية في كردستان، وتضمين العلم والنشيد الوطني رموزاً تدل عليهم.

وقال رئيس الكتلة، فريد إيليا لموقع IQ NEWS، إن كتلته “تطمح إلى كتابة دستور إقليم كردستان بصورة جيدة وبشكل يخدم جميع سكان الإقليم ومكوناته الأصلية، ونعمل على إدراج العديد من هذه القضايا في الدستور، ونأمل أن تجد مكانها فيه”.

وأضاف، أن “دستور كردستان يجب أن يكون مدنياً ويحترم الجميع ويضمن العدالة ويحي حقوق المكونات كافة”، معرباً عن أمله بأن يكون المسيحيين “مشاركين حقيقيين في كل ما يتعلق بالإقليم، وأن تثبت فقرة في دستوره تعترف بحق إقامة الحكم الذاتي في المناطق الكردية ذات الأغلبية الكلدانية السريانية الآشورية، وأن يتضمن علم إقليم كردستان ونشيده الوطني رموزاً تؤكد وجود شعبنا المسيحي”.

ودطالب رئيس كتلة الرافدين في برلمان إقليم كردستان، بتضمين دستور الإقليم قضايا تتعلق بقانون الأحوال الشخصية وضمان الحريات الفردية والدينية العامة.

ومن المقرر أن يبدأ برلمان الإقليم كتابة مسودة لدستور جديد يكون خاص بكردستان، خلال الفصل التشريعي الخريفي الذي انطلقت أعماله في 1 أيلول الجاري.

 

قراءة الموضوع
كردستان.. المسيحيون يطالبون بحكم ذاتي في مناطقهم وتعديل العلم و”النشيد”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.