اخبار عراقية

كردستان: الحزبان الرئيسان يصلان لـ”مرحلة متقدمة” في التفاهم حول تسمية رئيس الجمهورية

بغداد – IQ  

قال نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس (23 حزيران 2022)، إن حزبه وصل إلى مراحل متقدمة في التفاهمات مع غريمه الاتحاد الوطني حول تسمية رئيس الجمهورية الجديد. 
وذكر شريف سلمان في تصريح للقناة الرسمية تابعه موقع IQ NEWS، إن حوارات ولقاءات الحزبين الكرديين “وصلت إلى مراحل متقدمة”، متوقعاً حسم الأمر خلال الأيام المقبولة والتوصل إلى رؤية موحدة حول القضايا الخلافية. 
وأشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يشدد على تطبيق الدستور فيما يخص تشكيل الحكومة وكتابة الاتفاقيات السياسية ببنود واضحة وصريحة، معتقداً أن التنصل من الاتفاقيات التي تشكلت وفقها الحكومات السابقة هو السبب في الانسداد السياسي الحالي. 
وأضاف “نعتقد أن التفاهمات السياسية كفيلة بحسم منصبي رئيس الجمهورية والوزراء”، مشيراً إلى أن مشاركة حزبه وحليفه تحالف السيادة في جلسة البرلمان التي عقدت اليوم هدفها إيجاد حلول للانسداد السياسي.   

 

قراءة الموضوع كردستان: الحزبان الرئيسان يصلان لـ”مرحلة متقدمة” في التفاهم حول تسمية رئيس الجمهورية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.