أخبار العراق

موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-04 18:08:00 . والان الى التفاصيل.


4 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اعلنت هيئـة النزاهة الاتحاديـَّة، تنفـيذ عمليَّات ضـبط مُتَّهمين بتعقـيب المـعاملات، وكشف ديون تبلغ ستة مليارات دينارٍ غير مُسدَّدةٍ لمُديريَّة زراعة الديوانيَّة، فضلاً عن صدور أوامر قبضٍ بحقّ مُوظَّفين مُتَّهمين بالاختلاس في دائرة توزيع كهرباء المُحافظة.
وقال بيان للهيئة ورد لـ المسلة، أن فريق عمل مكتب تحقيق الديوانيَّة تمكَّن من ضبط (8) مُتَّهمين بمُمارسة الضغط على مُوظَّفي بلديَّة الديوانيَّة لإنجاز معاملاتٍ خلافاً للقانون، مُبيّناً أنَّ المُتَّهمين وهم مُوظَّفون في عددٍ من الدوائر في المُحافظة تسبَّبوا بإرباك عمل البلديَّة، ممَّا أدَّى إلى تأخيرٍ في استكمال مُعاملات المُراجعين، لافتاً إلى ضبط المُتَّهمين بدلالة نقيب المحامين في المُحافظة وبإسناد قوَّة إنفاذ القانون.
وأضاف إنَّ الفريق الذي انتقل إلى مُديريَّة زراعة الديوانيَّة، كشف عن وجود ديونٍ بأكثر من ستة مليارات دينارٍ مُترتّبةِ بذمَّة مُستأجرين لمصلحة المُديريَّة منذ العام 2016 ولغاية الآن، مُوضحاً أن المُديريَّة لم تقم باتخاذ الإجراءات القانونيَّة لاستردادها.
وتابع، إنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ خمسةٍ من قُرَّاء المقاييس في دائرة توزيع الكهرباء في المُحافظة على خلفيَّة قيامهم باختلاس المبالغ المدفوعة من المُواطنين لتسديدها كإيرادٍ للدولة، مُبيّـناً أنَّ أوامر القبض والتفتيش صدرت وفقاً لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية

ملاحظة: هذا الخبر موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موظفون يمارسون تعقيب المعاملات ويهملون وظائفهم في الديوانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!