اخبار طب وصحة

الدنيا تراب وصيام.. نصائح للوقاية وتطهير الجسم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الدنيا تراب وصيام.. نصائح للوقاية وتطهير الجسم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 12:16:08 . والان الى التفاصيل.

وتشهد البلاد تقلبات شديدة في الأحوال الجوية، وتفشي للغبار، وارتفاع شديد في درجات الحرارة، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية إلى تحذير مرضى الجيوب الأنفية والحساسية. يتطلب الصيام خلال هذه التقلبات الجوية بعض النصائح لتطهير الجسم.

صرح الدكتور علي أمجد، استشاري الأمراض الصدرية بكلية طب أسيوط، أن التقلبات الجوية والأتربة تسبب التعرض للعديد من المشاكل الصحية، خاصة أثناء الصيام، مما يمنعك من شرب الماء خلال ساعات الغبار. ولذلك هناك بعض النصائح الصحية التي تساهم في تطهير الجسم وتنقيته من الأتربة. وذلك من خلال بعض النصائح، منها:

– شرب الماء مباشرة بعد سماع أذان المغرب، فهو يمد الجسم بالعناصر الطبيعية وينقي الجسم من السموم المتراكمة نتيجة التعرض للأتربة.

– بعد تناول وجبة الإفطار، يمكنك شرب المشروبات الساخنة، مثل الشاي، واليانسون، والنعناع، ​​والبابونج، فهي تعمل على تطهير الجسم من الأتربة. كما أنها تخلص الجسم من المخاط واللعاب الذي يتعرض للغبار وتعمل على تنظيف الجسم بالكامل.

ينصح بتناول الحساء على الإفطار، فهو غني بالعناصر الغذائية التي يفقدها الجسم خلال ساعات الصيام، كما أنه يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة والحماية من الأتربة.

– يمكنك استخدام بعض التوابل التي تنقي الجسم من الأتربة، مثل الزنجبيل والقرفة، لذلك عند الطهي يمكنك وضعها على الطعام للحصول على فوائدها.

– يمكنك تناول الفواكه الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال، والليمون، والجريب فروت، والفراولة، والجوافة، فهي من الحيل الغذائية الرائعة التي تساهم بشكل كبير في تطهير الجسم من الأتربة، لذلك يمكنك تناول طبق كبير من سلطة الفواكه تنقية الجسم.

ملاحظة: هذا الخبر
الدنيا تراب وصيام.. نصائح للوقاية وتطهير الجسم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الدنيا تراب وصيام.. نصائح للوقاية وتطهير الجسم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الدنيا تراب وصيام.. نصائح للوقاية وتطهير الجسم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!