اخبار عراقية

كذبة كبيرة!.. تصريح "محزن" يخص مبادرة (داري) بالعراق: في الصحراء ولن تحل أزمة السكن – عاجل

بغداد اليوم- بغداد 

اكد الخبير الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم السبت، أن مبادرة داري التي اطلقتها الحكومة لن تحل ازمة السكن وهي كذبة كبيرة.

وقال الكناني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن “الحكومة العراقية تتحدث عن توزيع قطع اراض في الصحراء ضمن مبادرة داري التي اعلنت عنها حيث ان هذه الخطة لن تحل ازمة السكن بسبب عدم توفر البنى التحتية والخدمات وتحتاج الى سنوات طويلة لاتمامها”.

وأضاف أن “الحل الحقيقي لأزمة السكن في العراق يكون عن طريق بناء 120 الف وحدة سكنية متكاملة الخدمات في جميع المحافظات عدا الاقليم بإلاضافة الى بناء مدينة صناعية واخرى زراعية”.

وتابع أن “هذه الخطة ستوفر مليون و800 الف وحدة سكنية في حين ان العراق بحاجة الى 3 ملايين وحدة سكنية” مشيرًا الى أن “هذه الخطة يمكن منحها لمستثمرين ولن تدفع الحكومة دينارًا حيث يتم تسديدها من قبل المواطنين”.

وأشار الكناني الى أن “سبب ارتفاع أسعار العقارات في العراق وفي بغداد تحديدا هو ارتفاع أسعار النفط والرواتب بعد العام 2003 والنزوح من الأرياف الى المدن حيث ان بغداد تستوعب فقط 3 ملايين في حين تجاوز عدد سكانها اليوم 10 ملايين نسمة”.

 

قراءة الموضوع كذبة كبيرة!.. تصريح "محزن" يخص مبادرة (داري) بالعراق: في الصحراء ولن تحل أزمة السكن – عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.