اخبار عراقية

كتلة نيابية تعلق على ’’نوايا’’ استبدال وزراء بحكومة الكاظمي وتحدد موقفها

(اخبار عراقية – بغداد اليوم ) – كتلة نيابية تعلق على ’’نوايا’’ استبدال وزراء بحكومة الكاظمي وتحدد موقفها


بغداد اليوم- خاص

علق رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، النائب محمد الخالدي، اليوم الثلاثاء، 12 كانون الثاني، 2021، على معلومات اشارت الى التوجه نحو استبدال عدد من الوزراء في الحكومة الحالية، فيما أكد أن هذه الخطوة غير مناسبة بالوقت الحالي.

وقال الخالدي في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “هنالك حديث داخل أروقة مجلس النواب بشأن استبدال عدد من الوزراء في الكابينة الحكومية الحالية، بعلم ودعم من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لكنه غير مؤكد لغاية الآن”، مبينا أن “الحكومة الحالية  جاءت وفق المحاصصة، وهذه نتيجة طبيعة اذا كانت هنالك نية لاستبدال الوزراء وفق إرادة بعض الكتل السياسية”.

واضاف أن “سحب الثقة من بعض الوزراء في هذا الوقت الحالي صعب جدًا نظر للظروف التي تمر بها البلاد، فضلا عن قرب إجراء الانتخابات المبكرة”، لافتا إلى أن “التوجه نحو هذا الملف في الوقت الحاضر غير مناسب اطلاقا”.

وكان القيادي في تيار الحكمة، النائب خالد الجشعمي، رأى  في وقت سابق، ان الحديث عن وجود حراك ساسي لاحداث تغيير في مناصب وزارية ’’امر غير جدي’’.

وقال الجشعمي، في لقاء متلفز تابعته (بغداد اليوم)، ان “ما يطرح في وسائل الاعلام بخصوص وجود مساع سياسية لاحداث تغيير في بعض الحقائب الوزارية، امر غير واقعي ولا يتسم بالجدية”.

وتابع ان “هناك من يرى انه لم يحصل على استحقاقه في حكومة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالتالي فانه يسير بهذا الاتجاه، على عكس غيره ممن حصل على مغانم كبيرة في هذه الحكومة”.

ولفت الى ان “نواة اي تغيير حكومي، هو مجلس النواب ونحن في البرلمان لم نر اي حراك سياسي من اجل احداث تغيير مناصب وزارية”.

وبين ان “الكتل السياسية احتاجت الى 5 اشهر لاختيار بديل عن السابقة المستقيلة برئاسة عادل عبد المهدي، ودخل العراق وقتها في دوامة حكومة تصريف الاعمال، فماذا سيكون الوضع في حال حدثت اقالات في هذه الحكومة، خصوصا واننا نسير نحو انتخابات برلمانية مبكرة”.

 

قراءة الموضوع كتلة نيابية تعلق على ’’نوايا’’ استبدال وزراء بحكومة الكاظمي وتحدد موقفها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x